الإمارات تجري أكثر من 37 ألف فحص... والكويت تسجل 947 إصابة جديدة

الإمارات تجري أكثر من 37 ألف فحص... والكويت تسجل 947 إصابة جديدة

قطر تلزم سكانها وضع الكمامات عند الخروج من المنزل
الجمعة - 22 شهر رمضان 1441 هـ - 15 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15144]
الدمام - دبي: «الشرق الأوسط»

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الخميس، تسجيل 6 حالات وفاة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 88 حالة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور عبد الله السند، في مؤتمر صحافي، إنه تم تسجيل 947 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 11 ألفاً و975 حالة. ولفت إلى أن 175 إصابة تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة؛ بواقع 80 مستقرة، و95 حرجة. كما أعلنت وزارة الصحة أن 188 مصاباً تماثلوا للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين إلى 3451 حالة.

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت تطبيق الحظر الشامل في البلاد لمدة 20 يوماً، بدأت يوم الأحد الماضي، وذلك للحد من انتشار الفيروس.

إلى ذلك، قرّرت وزارة الطيران المدني المصرية تسيير 3 رحلات استثنائية، أمس الخميس، إلى دولة الكويت لإعادة المصريين العالقين هناك منذ تعليق الرحلات الجوية إلى المطارات المصرية بسبب «كورونا».

من جهتها، أعلنت «الصحة» الإماراتية تسجيل 698 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجدّ من جنسيات مختلفة، بعد إجراء أكثر من 37 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع، موضحة أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، مما يرفع مجموع الحالات المسجلة في البلاد إلى 21 ألفاً و84 حالة. وأعلنت الوزارة عن حالتي وفاة لمصابين من جنسيتين مختلفتين، وذلك بسبب تداعيات الإصابة بفيروس «كورونا» المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 208 حالات، في وقت أعلنت فيه عن شفاء 407 حالات جديدة لمصابين بفيروس وباء «كوفيد19» وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 6930 حالة.

أما وزارة الصحة البحرينية، فأعلنت أمس تسجيل عاشر حالة وفاة بفيروس «كورونا» المستجدّ. وقالت الوزارة في بيان صحافي إن المتوفاة مواطنة تبلغ من العمر 60 عاماً لديها أمراض وظروف صحية كامنة. كما أعلنت كذلك عن تسجيل 36 حالة بالفيروس؛ منها 20 حالة لعمالة وافدة، و13 لمخالطين لمصابين، و3 حالات آتية من الخارج، ليصل عدد «الحالات القائمة» إلى 3601 حالة حتى الآن؛ بينها 3595 «مستقرة»، و6 حالات تحت العناية.

وأوضحت أن العدد الإجمالي «للحالات المتعافية» بلغ 2205 حالات حتى الآن بعد تسجيل 10 حالات وإخراجها من مركز العزل والعلاج، وذلك بعد تلقيها الرعاية اللازمة تحت إشراف الطاقم الطبي المختص.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة العمانية أمس تسجيل 322 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 4341. وجاء في بيان الوزارة: «تم تسجيل 322 حالة إصابة، منها 80 حالة لعمانيين، و242 لغير عمانيين، وبذلك يصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة 4341 إصابة، و17 حالة وفاة». ولفتت الوزارة إلى أن عدد حالات الشفاء من الإصابة بفيروس «كورونا» بلغ حتى أمس 1303 حالات.

من جانب آخر، قررت قطر إلزام جميع سكانها بوضع الكمامات عند الخروج من المنزل، تحت طائلة الحبس والغرامة التي يمكن أن تصل إلى مائتي ألف ريال (55 ألف دولار)، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية. ويأتي القرار في وقت تشهد فيه قطر ارتفاعاً في أعداد المصابين بفيروس «كورونا» المستجدّ، مع تسجيل 1733 إصابة جديدة أمس؛ في أعلى حصيلة يومية في البلاد. وقرّرت الحكومة «إلزام جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة وجود الشخص بنفسه أثناء قيادة المركبة، وتتولى وزارة الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد»، كما نقلت الوكالة الفرنسية عن وكالة الأنباء القطرية.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة