الكويت تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا بـ526 حالة

الكويت تسجل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا بـ526 حالة

الثلاثاء - 13 شهر رمضان 1441 هـ - 05 مايو 2020 مـ
مواطنون كويتيون عائدون من الخارج خلال وصولهم إلى مطار الكويت الدولي (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل العدد الأعلى من الإصابات بفيروس «كورونا» منذ بدء الأزمة، حيث تم رصد 526 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 5804.

وخلال المؤتمر الصحافي للوزارة، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند، إن عدد الحالات المسجلة والمرتبطة بالسفر بلغ 6 حالات جميعها لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى الولايات المتحدة.

كما كشف السند أن حالات المخالطة والتقصي الوبائي بلغت 520 حالة، وتشمل 80 حالة لمواطنين كويتيين، و195 حالة من الجنسية الهندية، و76 حالة من الجنسية البنغلاديشية، و66 حالة من الجنسية المصرية، وباقي الحالات من جنسيات مختلفة. وقال السند إنه في الـ24 ساعة الماضية تم دخول 11 حالة جديدة إلى العناية، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 90 حالة، منها 59 حالة مستقرة، و31 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض «كوفيد - 19» التي ما زالت تتلقى الرعاية الطبية 3732 حالة.

وأضاف السند: «وصل مجموع الحالات التي أُعلن شفاؤها إلى 2032 بعد أن أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح شفاء 85 حالة من المصابين بالفيروس، مردفاً أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاءهم وسيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيداً لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين».


الخليج العربي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة