لبنان يمدِّد التعبئة العامة أسبوعين آخرين

لبنان يمدِّد التعبئة العامة أسبوعين آخرين

الثلاثاء - 13 شهر رمضان 1441 هـ - 05 مايو 2020 مـ
الرئيس اللبناني ميشال عون يترأس اجتماعاً للمجلس الأعلى للدفاع بالقصر الرئاسي في بعبدا (د.ب.أ)

أوصى المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، اليوم (الثلاثاء)، بتمديد التعبئة العامة لأسبوعين إضافيين حتى 24 مايو (أيار) الحالي ضمناً، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وطلب المجلس في الاجتماع الذي عقده برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الأجهزة العسكرية والأمنية كافة «التشدد ردعياً في قمع المخالفات»، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

واستهل عون اجتماع المجلس في قصر بعبدا باستعراض التدابير والإجراءات التي اتُخذت منذ إعلان تمديد التعبئة بتاريخ 27 أبريل (نيسان) الماضي في إطار الوقاية من فيروس «كورونا».

وشدد الرئيس على «ضرورة إيلاء الأهمية للغلاء الذي يصيب جميع السلع والمواد واتخاذ تدابير المراقبة وحماية المستهلكين»، فيما أوضح رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أن «مسألة غلاء الأسعار هي قيد المتابعة من قبله بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المعنية».

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع، اللواء محمود الأسمر، في بيان تلاه عقب الاجتماع، أن «اللجنة المعنية بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس (كورونا) قضت باقتراح تمديد إعلان التعبئة لمدة أسبوعين، حتى 24 مايو الحالي، على أن يتم الإبقاء على النشاطات الاقتصادية، التي يمكن أن تعاود العمل تدريجياً ضمن نطاقها ووفقاً لمراحل زمنية محددة وبالاستناد إلى شروط معينة».

وأشار إلى أنه بشأن مسألة مسودة عودة اللبنانيين من الخارج، تم التأكيد على اقتصار العودة على معيار الأفضلية والأولوية للبنانيين حصراً، لافتاً إلى أن المجلس قرر رفع «إنهاء» إلى مجلس الوزراء بهذه التوصيات.


لبنان الحكومة اللبنانية فيروس كورونا الجديد لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة