الصحة السعودية: معظم الإصابات المرصودة بالفيروس مؤخراً في مناطق اكتظاظ عمالي

الصحة السعودية: معظم الإصابات المرصودة بالفيروس مؤخراً في مناطق اكتظاظ عمالي

سجلت 493 إصابة جديدة بـ«كورونا»... والمتعافون 931
الأربعاء - 21 شعبان 1441 هـ - 15 أبريل 2020 مـ
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

سجلت وزراة الصحة السعودية، اليوم (الأربعاء)، 493 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، توزعت في مدن المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي، أن العدد الإجمالي للحالات في المملكة ارتفع إلى 5862 إصابة، مشيراً إلى أن معظم الإصابات المرصودة مؤخراً في مناطق اكتظاظ عمالي. وأضاف، أن حالات الوفاة جراء الفيروس ارتفعت إلى 79، بعد تسجل 6 وفيات جديدة، معظمهم يعانون أمراض مزمنة.

وقال العبد العالي، أن حالات التعافي من الفيروس المستجد ارتفعت إلى 931، بعد تسجيل 42 حالة جديدة تماثلت للشفاء.

وأوضح الدكتور العبد العالي، أنه في آخر الأيام أكثر ما تم رصده من الحالات كان في الأحياء المكتظة بالسكان، أو مساكن العمالة، و 20٪ إلى 25٪ لا تزال مرصودة في مواقع أخرى، والحذر مستمر.

وتابع المتحدث، أن 70٪ إلى 80٪ من الحالات المصابة بفيروس كورونا، تكون الأعراض لديهم يسيرة، و 20٪ من الحالات تستلزم رعاية صحية دون الحصول على عناية مركزة، و 5٪ إلى 10٪ تكون حادة جدًا قد تسبب الوفاة نتيجة توقف بعض أعضاء الجسم.

وأشار الدكتور العبد العالي، إلى أن هناك أعمال وممارسات لابد من تطبيقها في المنزل خلال فترة الحجر، من الكبار والصغار وفي كل الأعمار، كالتواصل عن بُعد، وممارسة الرياضة وأخذ القسط الكافي من النوم، وغيرها، وأنه لابد أن نسمع من الأطفال ونوضح لهم ماهية الوضع الحالي بشكل مبسط لعدم دخولهم في حالة توتر، وأن نستثمر أوقاتهم.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة