مقطع فيديو لآبي خلال الحجر المنزلي يثير غضباً في اليابان

مقطع فيديو لآبي خلال الحجر المنزلي يثير غضباً في اليابان

تعليقات اتهمته بتجاهل معاناة مواطنيه
الأحد - 18 شعبان 1441 هـ - 12 أبريل 2020 مـ
رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي خلال مقطع فيديو أثناء الحجر المنزلي (تويتر)

أثار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم (الأحد) ردودا غاضبة من بعض مستخدمي تويتر بعد نشره مقطع فيديو يظهر فيه وهو جالس على أريكة مع كلبه ويحتسي الشاي ويقرأ مرفقاً التغريدة برسالة تناشد الناس البقاء في منازلهم.

وأصبح تساؤل (من تظن نفسك؟) من أكثر ما يتم تداوله على تويتر، ويقول المستخدمون إن رسالة آبي تجاهلت معاناة من يكافحون لكسب العيش خلال جائحة فيروس «كورونا»، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

والمقطع الذي نشره آبي كان استجابة للموسيقي الشهير جين هوشينو الذي نشر مقطعا لنفسه وهو يغني ويرقص في المنزل داعيا الناس للانضمام إليه.
https://twitter.com/AbeShinzo/status/1249127951154712576?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1249127951154712576&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.straitstimes.com%2Fasia%2Feast-asia%2Fjapans-pm-shinzo-abe-criticised-as-tone-deaf-after-lounge-at-home-twitter-video-with

وكتب أحد مستخدمي تويتر يقول: «في وقت يكافح فيه الناس من أجل البقاء، ومع عرض مقطع عن مثل هذا الترف... لا يسع المرء إلا أن يتساءل من تظن نفسك؟».

لكن مستخدمين آخرين للموقع دافعوا عن آبي قائلين إن من حق رئيس الوزراء أيضا الحصول على وقت دون عمل.

ولم يصدر أي تعليق بعد عن ممثلي آبي.

وأفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أمس (السبت) بأن إجمالي عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في البلاد تخطى ستة آلاف إصابة.

وكان ذلك في أول عطلة نهاية أسبوع في البلاد منذ أعلنت حالة الطوارئ في مراكز سكانية رئيسية لمكافحة انتشار الفيروس.


اليابان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة