حالة جونسون «مستقرة» في العناية

حالة جونسون «مستقرة» في العناية

854 وفاة خلال يوم... ووزير في العزل
الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15107]
شرطيان أمام المستشفى التي يعالج فيها جونسون (إ.ب.أ)
لندن: «الشرق الأوسط»

أعلن مقر رئيس الوزراء البريطاني أن بوريس جونسون، في «حالة مستقرة في العناية المركزة، ولا يعاني من التهاب رئوي»، فيما دخل وزير جديد في حكومته العزل بسبب فيروس {كورونا}.

وبعثت الملكة إليزابيث الثانية برسالة «تقدير دائم» للعاملين في المجال الصحي في أنحاء العالم، بمناسبة يوم الصحة العالمي. وقالت: «أود أن أشكر جميع العاملين في مهنة الرعاية الصحية لالتزامكم واجتهادكم الذي ينم عن إنكار للذات، حيث تقومون بأدوار مهمة للغاية لحماية وتحسين الصحة ورعاية الناس. نبعث أنا وعائلتي تقديرنا الدائم وأمنياتنا الطيبة».

إلى ذلك، أعلن متحدث باسم «10 داوننغ ستريت» للصحافيين، أن «حالة رئيس الوزراء مستقرة منذ الليلة الماضية، ولا يزال في حالة معنوية جيدة». وأضاف أن «رئيس الوزراء يتلقى العلاج بالأكسجين، ويتنفس من دون أي مساعدة أخرى».

وبدأ وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني مايكل غوف، أمس، عزلاً ذاتياً بعد ظهور أعراض الإصابة بالفيروس على أحد أفراد عائلته. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن مساعدي الوزير، أنه يتبع بذلك التوجيهات الرسمية التي تقضي بضرورة الدخول في عزل ذاتي لمدة 14 يوماً، إلا أن المصادر لفتت إلى أن الوزير نفسه لا يشعر بأي مرض. ويعني هذا أن غوف يعتزم مواصلة عمله كالمعتاد، إلا أن هذا التطور يزيد المخاوف من احتمال حدوث حالة من الشلل في عمل الحكومة.

كان غوف قال في وقت سابق اليوم إن جونسون حصل على الأكسجين أثناء وجوده في العناية المركزة، لكنه لم يكن بحاجة إلى جهاز تنفس صناعي. وأعلنت السلطات الصحية في بريطانيا، أمس، تسجيل 854 حالة وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن السلطات الصحية قالت إن أعمار من توفوا تراوحت ما بين 23 و102 عام. وأضافت السلطات أنه بذلك يبلغ إجمالي عدد حالات الوفاة بالفيروس 6227 حالة.

ويتوقع أن يحصد الوباء في موجته الحالية الأولى أرواح ما يقارب 66 ألف شخص في بريطانيا، وسيكون تفشيه الأكثر فتكاً في أوروبا، حسب دراسة أعّدها معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لكلية الطب في جامعة واشنطن أمس.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة