اتساع الوجود التركي في سوريا بغطاء روسي

اتساع الوجود التركي في سوريا بغطاء روسي

56 نقطة في 4 محافظات... ودورية مشتركة في عين العرب
الثلاثاء - 13 شعبان 1441 هـ - 07 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15106]
عربة عسكرية روسية في القامشلي شمال شرقي سوريا (أ.ف.ب)
أنقرة: سعيد عبد الرازق - لندن: «الشرق الأوسط»

كثف الجيش التركي جهوده لتوسيع حضوره العسكري تحت غطاء جوي روسي، وأقام 56 نقطة في أربع محافظات في شمال سوريا.

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أمس، بأن القوات التركية عمدت إلى إنشاء نقطة عسكرية جديدة في منطقة البرناص بريف إدلب الغربي، بعدما أقامت أول من أمس 3 نقاط في مناطق مجاورة. وقال: «بذلك، يرتفع عدد النقاط التركية في منطقة خفض التصعيد إلى 56» في ريف حلب واللاذقية وحماة وإدلب، لافتا إلى أن طائرات حربية روسية تحلق في أجواء المنطقة.

كما سيرت القوات التركية والروسية دورية مشتركة جديدة في منطقة شرق الفرات، انطلقت من قرية آشمة بريف مدينة عين العرب (كوباني)، وجابت قرى واقعة غربها. وكانت القوات التركية والروسية قد سيرت دورية مشتركة في ريف الدرباسية يوم الخميس الماضي، انطلاقاً من معبر شيريك الحدودي مع تركيا، وتجولت في عدد من قرى المنطقة.

ودورية أمس هي التاسعة والثلاثون منذ توقيع اتفاق سوتشي، في 22 أكتوبر (تشرين الأول) 2019. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية، أولجاي دينيز أر، في إفادة صحافية أول من أمس: «أجرينا 38 دورية مشتركة مع روسيا في سوريا، آخرها الخميس الماضي، وذلك منذ توقيع اتفاق سوتشي في 22 أكتوبر 2019». وأشار إلى أن الدوريات المشتركة على طريق حلب - اللاذقية، التي يتم تسييرها بموجب اتفاق موسكو لوقف إطلاق النار في إدلب، الموقع بين تركيا وروسيا في 5 مارس (آذار) الماضي، متوقفة بسبب الظروف الجوية.


المزيد...


تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة