الشيخة مي خليفة: نتواصل مع الجمهور إلكترونياً

الشيخة مي خليفة: نتواصل مع الجمهور إلكترونياً

رئيسة «هيئة البحرين للثقافة» تحدثت لـ«الشرق الأوسط» عن تحديات الوباء
الأحد - 11 شعبان 1441 هـ - 05 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15104]
المنامة: ميرزا الخويلدي

أصاب وباء «كورونا» قطاع الثقافة في بلدان العالم، مثلما أصاب في الصميم الحياة البشرية والاقتصاد والترابط الإنساني، وفرض قيوداً صارمة على الكرة الأرضية، أبرز مظاهرها منع التواصل وفرض التباعد، وتعطيل كافة المناشط العامة.

ومن بين المؤسسات الثقافية التي سعت للحفاظ على عطاء متواصل رغم الظروف الراهنة الصعبة؛ «هيئة البحرين للثقافة والآثار». وفي حوار لـ«الشرق الأوسط»، تحدثت رئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن التحديات التي تواجهها الهيئة في ظل الوباء، وتقول: «الثقافة فعل مقاومة، هذا ما أكرره على الدوام. هذا الفعل يجب ألا يتوقف في كافة الأوقات، فهو الذي يمنح المجتمعات قدرتها على مقاومة كافة الأزمات والظروف».

وتضيف: «قمنا باتّباع تعليمات الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا وأوقفنا بشكل تام كافة أنشطتنا وفعالياتنا، إلا أن ذلك كان حافزاً لنا لكي نعمل على إيجاد صيغة جديدة نواصل عبرها الفعل الثقافي. فقمنا باعتماد الأثير الإلكتروني وسيلة لنا للتواصل مع جمهورنا». وتتابع: «تتضمن مبادراتنا، التي بدأنا تطبيق أولى خطواتها، استخدام المخزون الثقافي الذي شكّلناه خلال السنوات السابقة في إثراء التواصل مع جمهورنا».
... المزيد

 


البحرين Art أخبار البحرين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة