«هاري بوتر» يطلق موقعاً إلكترونياً لمواجهة الملل

«هاري بوتر» يطلق موقعاً إلكترونياً لمواجهة الملل

الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15102]
مؤلفة «هاري بوتر» ج. ك. رولينغ
لندن: «الشرق الأوسط»

في محاولة للمساعدة في التغلب على الملل الذي يعانيه ملايين الأطفال العالقين في المنازل، أطلقت ج.ك. رولينغ؛ المؤلفة التي تعدّ كتبها الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، موقعاً إلكترونياً جديداً يعرض محتوى من سلسلة روايات «هاري بوتر».

وكانت الكاتبة البريطانية رولينغ (54 سنة) قد قالت إن منصتها الجديدة «هاري بوتر آت هوم» تستهدف الأطفال غير القادرين على الذهاب إلى المدرسة في شتى بقاع العالم بسبب جائحة «كورونا» المستجدّ (كوفيد19).

وسيكون الكتاب الصوتي متاحاً باللغات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية واليابانية، وستكون النسخة التي سردها الممثل البريطاني ستيفن فراي بصوته متاحة في أميركا الشمالية للمرة الأولى، حسب «رويترز». وأصبحت سلسلة «هاري بوتر» ظاهرة لم يسبق لها مثيل على مستوى العالم في مجال أدب الطفل، وبيع ما يربو على 500 مليون نسخة منها بترجمات إلى 80 لغة، وحققت سلسلة الأفلام المستوحاة من قصص «الساحر الصغير» 7 مليارات دولار في شباك التذاكر. ويتضمن الموقع روابط لنسخ مجانية من العمل الأول ضمن سلسلة «هاري بوتر»؛ رواية «هاري بوتر آند ذا فيلوسوفرز ستون» أو «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» التي صدرت عام 1997 المتاحة في شكل كتاب إلكتروني وكتاب صوتي بمجموعة من اللغات.


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة