تدابير معززة لضمان سلامة مكة والمدينة

تدابير معززة لضمان سلامة مكة والمدينة

{كورونا} يتجاوز حاجز المليون إصابة... ووفيات قياسية ترعب إسبانيا وبريطانيا
الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15102]
ممرضة تضع كمامة وقفازين لمنع انتشار «كوفيد - 19» لدى حملها مولوداً حديثاً في مستشفى بالنجف العراقية أمس (رويترز)
عواصم: «الشرق الأوسط»

عزّزت السعودية الإجراءات الوقائية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لضمان سلامتهما من وباء «كورونا المستجد»؛ حيث بدأ أمس تطبيق منع التجول الكلي في أرجاء المدينتين المقدستين.

وصرّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مواجهة جائحة «كوفيد - 19»؛ وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيهما وسلامتهم، فقد تقرر أن يكون منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يومياً، مع استمرار منع الدخول إليهما أو الخروج منهما حتى إشعار آخر.

وفي حين تجاوزت إصابات «كورونا» عبر العالم عتبة المليون وأسفرت عن أكثر من 50 ألف حالة وفاة في غضون أسابيع، سجّلت إسبانيا أمس حصيلة وفيات قياسية جديدة، ليتجاوز إجمالي الوفيات لديها عشرة آلاف. كما أعلنت بريطانيا، التي التحقت خلال الأيام الماضية بلائحة الدول الأكثر تضررا من الوباء، عن تسجيل عدد وفيات قياسي بلغ 569 في يوم واحد.

من جهته، أعلن البرلمان الإيراني أمس إصابة رئيسه علي لاريجاني، ونقلت الوكالات الرسمية، أنه دخل الحجر الصحي ويتلقى العلاج.
... المزيد


السعودية العالم السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة