النفط ينتعش بعد الدعوة السعودية للاجتماع الدولي

النفط ينتعش بعد الدعوة السعودية للاجتماع الدولي

ترمب ومحمد بن سلمان بحثا هاتفياً أسواق الطاقة في العالم
الجمعة - 9 شعبان 1441 هـ - 03 أبريل 2020 مـ رقم العدد [ 15102]
الرياض: «الشرق الأوسط»

انتعشت أسعار النفط، وارتفعت أكثر من 30 في المائة أمس، محققة بذلك أكبر مكسب خلال يوم واحد على الإطلاق، وذلك على خلفية المحادثات الهاتفية التي جرت أمس بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأيضاً الدعوة التي وجهتها المملكة العربية السعودية لعقد اجتماع عاجل لدول «أوبك+» ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق النفطية.

وأكدت السعودية في بيان أصدرته أمس، سعيها الدائم «لدعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي، وتقديراً لطلب الرئيس ترمب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة».

وسلط البيان الضوء على الجهود السابقة التي بذلتها السعودية في هذا الصدد، حيث جاء فيه أن المملكة العربية السعودية «تود الإشارة إلى ما بذلته خلال الفترة الماضية من جهود للوصول إلى اتفاق في مجموعة (أوبك+) لإعادة التوازن في سوق النفط؛ حيث قامت بحشد التأييد لذلك من 22 دولة، من دول (أوبك+) إلا أنه تعذر الوصول إلى اتفاق لعدم الحصول على الإجماع».

وفور صدور هذه التطورات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 8.04 دولار بما يوازي 33 في المائة إلى 32.78 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 6.62 دولار، أو 33 في المائة إلى 26.93 دولار. ووضع ذلك «برنت» على الطريق نحو أكبر مكسب يومي له على الإطلاق.
... المزيد

 


أميركا السعودية أوبك محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نفط

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة