أمين عام الجامعة العربية يُدين صواريخ الحوثي

أمين عام الجامعة العربية يُدين صواريخ الحوثي

الثلاثاء - 6 شعبان 1441 هـ - 31 مارس 2020 مـ
بقايا الصاروخ الباليستي الذي دمرته الدفاعات السعودية في سماء الرياض (الشرق الأوسط)
القاهرة: سوسن أبو حسين

أعرب مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن إدانة أمينها العام أحمد أبو الغيط بأشد العبارات ما قامت به ميليشيات الحوثي من استهداف للأحياء السكنية في مدينتي الرياض وجازان بالصواريخ الباليستية، مؤكداً تضامن الجامعة العربية مع المملكة العربية السعودية في الإجراءات كافة التي اتخذتها للرد على هذا التصعيد الخطير.
وأكد المصدر أن التصعيد العسكري في هذا التوقيت يعكس غياب الوازع الأخلاقي لدى هذه الميليشيات، التي لم تتورع عن استهداف المدنيين في هذه الظروف التي يتكاتف فيها العالم كله من أجل مواجهة تهديد مُشترك يتمثل في وباء «كورونا» العالمي.
وأعرب المصدر عن ثقته في قدرة المملكة السعودية على التصدي لهذه التهديدات واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على أمنها واستقرارها.
كان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أعلن أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت، مساء (السبت) الماضي، صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء وصعدة باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.
وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخين الباليستيين تم إطلاقهما باتجاه مدينة الرياض ومدينة جازان، وقد تسبب اعتراض الصاروخين بسقوط بعض الشظايا نتيجة عملية التدمير للصاروخين على بعض الأحياء السكنية بمدينة الرياض ومدينة جازان.
ولاقى الهجوم الحوثي الإرهابي على السعودية بإطلاق صاروخين على مدينتي الرياض وجازان، موجة من الاستنكار والإدانة العربية والدولية.
وفي عملية نوعية، استهدف تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أهدافاً عسكرية في مناطق يمنية عدة، على رأسها العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، تتخذها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني أماكن لتخزين القدرات الباليستية التي تهدد حياة المدنيين.


السعودية السعودية الحوثيين صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة