«كورونا» يدفع الاقتصاد العالمي إلى «ركود عميق»

«كورونا» يدفع الاقتصاد العالمي إلى «ركود عميق»

ولي عهد أبوظبي يبحث هاتفياً مع الأسد تداعيات الوباء... وإصابة جونسون وأحد وزرائه
السبت - 3 شعبان 1441 هـ - 28 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15096]
إيجاز صحافي بمقر الحكومة البريطانية في لندن أمس (أ.ف.ب) وفي الإطار رئيس الوزراء بوريس جونسون مؤكداً في فيديو إصابته بالفيروس (إ.ب.أ)
عواصم: «الشرق الأوسط»

يدفع تفشي فيروس كورونا المستجد الاقتصاد العالمي إلى «ركود عميق» خلال العام الحالي، بدرجة قد تكون أسوأ من تداعيات الأزمة المالية العالمية التي اجتاحت الأسواق المالية عام 2008، وفق صندوق النقد الدولي.

وتحفظت كرستالينا غورغييفا، مديرة صندوق النقد عن إعلان تقييم لمستويات الركود والبطالة، وقالت إن «الصندوق لا يريد الإسراع في إصدار أرقام وتقييمات، ونقوم بتقييم مستويات البطالة بشكل حذر، وكلما كانت جهود احتواء تأثيرات تفشي الفيروس أسرع، كان الخروج من هذا الوضع إلى الانتعاش أسرع».

في غضون ذلك، كشف ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد في تغريدة على «تويتر» أنه بحث هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد «تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكد له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية».

إلى ذلك ، أعلنت إيطاليا أمس تسجيل ما يقرب من ألف وفاة خلال 24 ساعة، في أسوأ حصيلة يومية في العالم. ويواصل الوباء تمدده في أوروبا، التي تعاني أنظمتها الصحية من ضغوط شديدة لمواكبة آلاف الإصابات الجديدة.

وفي بريطانيا التي تشهد بدورها ارتفاعا ملحوظا في عدد الوفيات، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة مات هانكوك أنّهما مصابان بـ«كورونا». ويأتي ذلك بعد أيام من الكشف عن إصابة ولي العهد الأمير تشارلز (71 عاماً) بالفيروس، والذي أكد مكتبه أنه «لا يزال في صحة جيدة».

من جهتها، سجلت الولايات المتحدة حصيلة قياسية بحوالي 18 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة، و354 وفاة، فيما أعلنت الصين أمس تسجيل 55 إصابة كلها «مستوردة» من الخارج باستثناء واحدة، ما دفع إلى منع دخول الأجانب.
...المزيد


العالم المملكة المتحدة أخبار العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة