ضرب بالعصي وتهديد بإطلاق النار... هكذا تعاقب شرطة الهند مخالفي الحجر (فيديو)

ضرب بالعصي وتهديد بإطلاق النار... هكذا تعاقب شرطة الهند مخالفي الحجر (فيديو)

الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ
عناصر شرطة جامو وكشمير يجبرون رجلا بالانحناء داخل دائرة للحفاظ على الحد الأدنى من المسافة الاجتماعية (إ.ب.أ)
نيودلهي: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصدرت السلطات الهندية تحذيرا للسكان يفيد بأنهم قد يتعرضون لإطلاق النار إذا لم يلتزموا بإجراءات الحجر المنزلي المفروضة عليهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مع اصطفاف الآلاف لشراء المنتجات الغذائية اليوم (الخميس) رغم التدابير المتخذة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وسجلت الهند ثلاث حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الليل فيما سعت الحكومة اليوم لتحسين الخدمات الأساسية لنحو 1.3 مليار شخص معزولين في منازلهم لإبطاء انتشار المرض، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات بفيروس كورونا ارتفع إلى 649 حالة فيما بلغت حصيلة الوفيات 13.

ولكن رغم أن السكان دُعوا للبقاء في منازلهم من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، فقد شوهد الآلاف يصطفون خلف بعضهم البعض للدخول إلى الأسواق الصاخبة في دلهي وكولكوتا ومومباي.

وبالأمس، أظهرت لقطات فيديو حالة من الفوضى في عدد من مناطق البلاد، حيث قامت الشرطة بضرب منتهكي الإغلاق بالعصي، وأجبرتهم على الزحف والقيام بتمارين رياضية أيضا كعقاب على عدم التزامهم بالإجراءات.
https://www.youtube.com/watch?v=G9fsJx0fop8


وفي ولاية تيلانغانا الجنوبية، وجه رئيس الوزراء كالفاكونتلا تشاندراشيخار تهديدا صارما لأي شخص يواصل انتهاك القواعد. وقال: «من فضلكم لا تدعُوا الأمر يصل إلى هنا... لا تستطيع الإدارة إيقاف الجميع، وسأضطر إلى استدعاء الجيش أو إصدار أوامر إطلاق النار... عليكم البقاء في المنازل».

ولا يزال عدد الإصابات في البلاد صغيرا مقارنة بالصين وإيطاليا وإسبانيا لكن خبراء الصحة حذروا من أن الهند، ثاني أعلى بلدان العالم في الكثافة السكانية، تواجه موجة هائلة من حالات العدوى ما لم تتخذ خطوات صارمة.


الهند أخبار الهند الهند سياسة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة