تجنب استخدام الميكروويف للحصول على إنترنت أسرع

تجنب استخدام الميكروويف للحصول على إنترنت أسرع

الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15094]
تجنب استخدام المايكرويف في المنزل
لندن: «الشرق الأوسط»

نصحت الهيئة البريطانية المنظمة للاتصالات «أوفكوم» بأنه يجب أن يتجنب الناس استخدام أجهزة الميكروويف في الوقت نفسه الذي يستخدمون فيه أجهزة الواي فاي الخاصة بهم، وذلك كجزء من نصائحها للمساعدة في تحسين سرعات الإنترنت في المنزل.

وتأتي هذه النصائح في الوقت يعمل فيه ملايين الأشخاص عن بُعد، معتمدين على البث اللاسلكي الفائق الدقة والسرعة «واي فاي»، وذلك بعدما طالبت الحكومة البريطانية الناس بضرورة «البقاء في المنزل» كجزء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حسب «بي بي سي».

وقد أدى ذلك إلى الضغط على مزودي خدمات الواي فاي، حيث أفادت شركة «بي تي» البريطانية للاتصالات BT Openreach عن حدوث زيادة بنسبة 20 في المائة؜ في استخدام الإنترنت المنزلي.

وقالت الحكومة البريطانية، إن سرعات الإنترنت العالية قد باتت «حاسمة» الآن في الوقت الذي تواجه فيه المملكة المتحدة فيروس كورونا.

وتتراوح نصائح هيئة «أوفكوم» بين النصائح التي تبدو واضحة، مثل تحميل الأفلام في وقت آخر بدلاً من تحميلها في الوقت الذي يحاول فيه شخص آخر إجراء مكالمة فيديو عبر الإنترنت.

وتقول «أوفكوم»، «هل تعلم أن أجهزة الميكروويف يمكنها أيضاً تقليل إشارات أجهزة الواي فاي في المنزل؟ ولذا؛ فإنه يجب ألا تستخدم الميكروويف عند إجراء مكالمات فيديو أو مشاهدة مقاطع فيديو عالية الدقة أو القيام بشيء مهم عبر الإنترنت».

ونصحت «أوفكوم» أيضاً بإجراء المكالمات على الخط الأرضي حيثما أمكن ذلك، مشيرة إلى زيادة الطلب على شبكات الهاتف المحمول، وقالت الهيئة «إذا كنت في حاجة إلى استخدام هاتفك المحمول، فحاول ضبط الإعدادات لتشغيل خاصية الاتصال عن طريق الواي فاي، حيث يمكنك إجراء مكالمات صوتية عبر الإنترنت باستخدام تطبيقات مثل (فيس تايم) أو (سكايب) أو (واتساب)».

واقترحت الهيئة المنظمة أيضاً فصل الأجهزة غير المستخدمة، قائلة «كلما زادت الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، قلت السرعة التي تحصل عليها؛ وذلك لأنه غالباً ما تعمل بعض الأجهزة مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية في الخلفية؛ ولذا حاول إيقاف تشغيل استقبال الواي فاي في هذه الأجهزة عند عدم استخدامها».

وتتضمن الأجهزة التي يمكن أن تتداخل مع إشارات أجهزة الواي فاي أيضاً، الهواتف اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال ومصابيح الهالوجين ومكبرات الصوت المستخدمة للكومبيوتر وأجهزة التلفزيون.


المملكة المتحدة الإنترنت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة