بروكسل تصادق على خطة فرنسية لإقراض الشركات 300 مليار يورو

بروكسل تصادق على خطة فرنسية لإقراض الشركات 300 مليار يورو

السبت - 26 رجب 1441 هـ - 21 مارس 2020 مـ
أعلام الاتحاد الأوروبي خارج مقر المفوضية في العاصمة البلجيكية بروكسل (رويترز)
بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»

صادقت المفوضية الأوروبية، اليوم (السبت)، على الخطة الفرنسية التي تؤمن قروضاً مصرفية للشركات المتضررة من فيروس كورونا المستجد تصل قيمتها الإجمالية إلى 300 مليار يورو.
وورد في بيان للمفوضية، نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، أنه تمت المصادقة على هذا الدعم من الدولة الفرنسية «بمقتضى الإطار الموقت الجديد لمساعدات الدولة» الذي يضفي مرونة على قواعد الاتحاد الأوروبي بهدف مواجهة التداعيات الاقتصادية للوباء.
وكانت المفوضية التي ترأسها الألمانية أورسولا فون دير لايين، والتي تعتبر الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، قد توقعت أمس (الجمعة) أن يكون الركود هذا العام أسوأ بكثير مما كان متوقعاً، مقترحة تعليقاً لقواعد التكتل المالية الصارمة دفعاً لعجلة الاقتصاد.
وقالت المفوضية في بيان إنه «بافتراض استمرار الأزمة الصحية حتى بداية يونيو (حزيران) أو ما بعده، قد يكون تراجع النشاط الاقتصادي في 2020 شبيها بانكماش عام 2009»، في ذروة آخر أزمة اقتصادية ومالية عالمية.
بدورها أبلغت محافظة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد قادة الاتحاد الأوروبي قبل أيّام أن ناتج منطقة اليورو سينكمش 2 في المائة هذا العام إذا استمر الوباء لمدة شهر واحد، وبنسبة 5 في المائة إذا استمر لمدة ثلاثة أشهر.


بروكسل الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الأوروبي فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة