مصر: غلق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي من السابعة مساء إلى السادسة صباحاً لمكافحة «كورونا»

مصر: غلق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي من السابعة مساء إلى السادسة صباحاً لمكافحة «كورونا»

يستمر القرار حتى نهاية الشهر الجاري
الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ

قررت الحكومة المصرية اليوم (الخميس) غلق المطاعم والمقاهي والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية يوميا من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، وذلك حتى نهاية مارس (آذار) الجاري. يأتي هذا في إطار التدابير التي تتخذها الحكومة في إطار منع انتشار فيروس كورونا، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وأوضحت الحكومة، على حسابها الرسمي على موقع «فيسبوك»، أن القرار لا يسري على المخابز ومحال البقالة والصيدليات ومتاجر السلع الاستهلاكية (السوبر ماركت) سواء الموجودة بالمراكز التجارية أو خارجها. كما لا يسري القرار على توصيل الطلبات للمنازل.

وأعلنت الحكومة المصرية، في وقت سابق، عن تعليق حركة الطيران بجميع المنافذ الجوية حتى نهاية الشهر الحالي، وتخفيض عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية «بأسلوب يضمن التقليل من الاختلاط بين المواطنين، على أن يستثنى من القرار المصالح الحكومية الخاصة بالخدمات الاستراتيجية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في الدولة».

ونوه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بأن أمام مواطنيه وبلاده «أسبوعين نكون خلالها على قدر من المسؤولية والالتزام لكي نتمكن من الحد من المرض، خصوصاً أن زيادة أعداد المرضى في العالم هي بمثابة جرس إنذار لنا جميعاً»، محذراً في الوقت نفسه من «تجاهل الإجراءات الوقائية والاستخفاف بها بحيث لا يأخذنا إلى مناحٍ سيئة، كما هو الحال في عدد من دول العالم».


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة