المرصد: تركيا خفضت رواتب المجندين السوريين في ليبيا بعدما فاق عددهم المطلوب

المرصد: تركيا خفضت رواتب المجندين السوريين في ليبيا بعدما فاق عددهم المطلوب

الخميس - 25 رجب 1441 هـ - 19 مارس 2020 مـ
مقاتلون من قوات حكومة فايز السراج التي تدعمها تركيا (أرشيفية - رويترز)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الخميس) أنه علم أن تركيا خفضت رواتب المقاتلين السوريين الذين جرى إرسالهم للقتال في ليبيا. وأشار إلى أن هذا جرى «بعدما فاق تعداد المجندين الحد الذي وضعته تركيا وهو ستة آلاف مقاتل» ولا يتسنى التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.

وذكر المرصد أيضاً أن عدد قتلى الفصائل السورية الموالية لتركيا بمعارك ليبيا ارتفع إلى 129 مقاتلاً، وذلك خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بدأ إرسال جنود أتراك إلى ليبيا أواخر العام الماضي، استناداً إلى اتفاقين وقعتهما أنقرة مع حكومة الوفاق في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أحدهما عسكري ينص على أن تقدّم تركيا مساعدات عسكرية إليها، والثاني يتناول ترسيم الحدود البحرية بين ليبيا وتركيا.

وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر، قد أعلن في وقت سابق الاستعداد لوقف إطلاق النار في مواجهة قوات حكومة الوفاق بزعامة فائز السراج في العاصمة الليبية طرابلس، شرط خروج القوات التركية من ليبيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن اللواء أحمد المسماري قوله في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة أنهم «مستعدون لوقف إطلاق النار بشرط خروج القوات التركية والمرتزقة التي جلبتهم أنقرة إلى ليبيا».


تركيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة