وفاة عضو في مجلس خبراء القيادة الإيراني بـ«كورونا»

وفاة عضو في مجلس خبراء القيادة الإيراني بـ«كورونا»

الاثنين - 21 رجب 1441 هـ - 16 مارس 2020 مـ
هاشم بطحائي عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني (إرنا)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

توفي عضو مجلس خبراء القيادة في إيران، هاشم بطحائي، فجر اليوم (الاثنين)، بعد إصابته بفيروس «كورونا».

وأفاد الموقع الإعلامي لمجلس خبراء القيادة، بأن ممثل أهالي طهران في مجلس خبراء القيادة، هاشم بطحائي، توفي فجر اليوم الاثنين، وفقاً لما نقلته وكالة «فارس» الإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس خبراء القيادة الإيرانية يعد الهيئة الأساسية في النظام الإيراني، ويتألف المجلس حالياً من 88 عضواً يتم انتخابهم عن طريق اقتراع شعبي مباشر لدورة واحدة مدتها ثماني سنوات، بحيث تمثل كل محافظة بعضو واحد داخل هذا المجلس.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس، وفاة 113 شخصاً إضافيين، وتسجيل 1209 إصابات جديدة بـ«كوفيد - 19». وصرح المتحدث باسم الوزارة كيانوش جاهانبور في مؤتمر صحافي بالفيديو، بأن على السكان «إلغاء جميع رحلاتهم والبقاء في منازلهم، لكي نرى الوضع يتحسن في الأيام المقبلة»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتحدث جاهانبور عن تسجيل 1209 إصابات مؤكدة بفيروس «كوفيد - 19» ما يرفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 13938 حالة. وأضاف: «الأخبار السارة هي أن أكثر من 4590 من إجمالي الحالات المؤكدة تعافت»، وأن المرضى خرجوا من المستشفيات.

وسجلت محافظة طهران أعلى عدد من الإصابات الجديدة بلغت 251 حالة. وصرح المسؤول: «من المرجح أن يزيد عدد الحالات هناك»، داعياً الجميع إلى الامتناع عن السفر إلى المحافظة الواقعة شمال شرقي البلاد.


ايران فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة