إشارات سريعة

إشارات سريعة

الاثنين - 15 رجب 1441 هـ - 09 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15077]

> هيونداي: عرضت شركة هيونداي فئة تجريبية (كونسبت) كهربائية جديدة أطلقت عليها اسم «بروفيسي». ويعتمد تصميم السيارة على تحقيق أعلى درجة من الانسيابية، كما أنها تعتمد على نظام قيادة ذاتية يستبدل المقود بأداة تحكم. وتقول الشركة، إن التصميم قد يعمّم على نماذج هيونداي في المستقبل. وهي توفر مناخاً مريحاً داخلها تعززه الألوان الفاتحة والإضاءة الخافتة.

> مازيراتي: أطلقت شركة مازيراتي اسم «إم سي 20» على أحدث طراز لها في القطاع الرياضي. وتشير حروف اسم السيارة إلى كلمة «مازيراتي كورسا» بينما يشير الرقم إلى العام الحالي. وتكشف الشركة عن السيارة للمرة الأولى في شهر مايو (أيار) المقبل. وسوف تعود الشركة بهذه السيارة إلى ميادين السباق العالمية التي حققت فيها انتصارات متعددة في الماضي.

> فورد: سجلت فورد ارتفاعاً نسبته 61 في المائة في مبيعات شاحناتها في الشرق الأوسط خلال عام 2019. وقادت الشاحنة «إف - 150» زيادة المبيعات بعد أن كانت قد حصلت على لقب الشاحنة الأكثر مبيعاً في أميركا. وفي المنطقة حافظت المملكة العربية السعودية والإمارات على مواقع رائدة في أسواق الشاحنات. وتضاعف حجم المبيعات في السعودية على شاحنات «إف - 150» ورينجر وترانزيت.

> كيا: كشفت شركة كيا عن طراز «سورينتو» الجديد لعام 2020. وسوف يصل الطراز الجديد مع بداية الصيف هذا العام. وقال المدير الإقليمي للشركة في الشرق الأوسط، ياسر شابسوغ، إنه يتطلع لإحضار هذه السيارة إلى المنطقة لكي تنضم إلى مجموعة سيارات الشركة الأخرى.

> فيات: كشفت شركة فيات عن طراز «فيات 500» الكهربائي الجديد الذي كان مقرراً له العرض في معرض جنيف قبل إلغائه. ويحافظ الطراز الجديد على خطوطه الكلاسيكية. وتوفر السيارة الصغيرة مدى 320 كيلومتراً (200 ميل) بشحنة كهربائية واحدة، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كيلومتراً في الساعة. ويمكن شحن السيارة لإضافة 50 كيلومتراً إلى المدى في خمس دقائق وإلى 80 في المائة من طاقتها في 35 دقيقة.

> نهاية معرض فرانكفورت: أعلنت هيئة صانعي السيارات الألمانية، أن معرض فرانكفورت لن يعقد في عام 2021، وأن مدينة ميونيخ سوف تستقبل المعرض الذي سوف يتغير من معرض سيارات إلى معرض تنقل. وتنافست كل من برلين وهامبورغ على استضافة المعرض ولكن ميونيخ فازت في النهاية. وساهم في إنهاء مكانة فرانكفورت التظاهرات البيئية التي حاصرت دورته الأخيرة وتسببت في انخفاض عدد الزوار.


إيطاليا المانيا المملكة المتحدة كوريا الجنوبية السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة