شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل بسبب «كورونا»

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيل بسبب «كورونا»

الخميس - 10 رجب 1441 هـ - 05 مارس 2020 مـ
طائرة تابعة لشركة طيران «العال» الإسرائيلية (أرشيفية - رويترز)

أعلنت شركات: «لوفتهانزا» الألمانية والسويسرية والنمساوية للطيران، إلغاء جميع الرحلات الجوية إلى إسرائيل، ابتداء من 8 حتى 28 مارس (آذار) الجاري. وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، اليوم (الخميس)، أن القرار أعقب انخفاض الطلب على الرحلات إلى إسرائيل، بسبب القيود التي فرضتها الدولة العبرية على السفر، بسبب تفشي فيروس «كورونا» الجديد (كوفيد - 19)، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

كانت إسرائيل قد فرضت حظراً على دخول السائحين من فرنسا والنمسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا إلى أراضيها، بسبب تفشي «كوفيد – 19».

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم ارتفاع عدد الخاضعين للعزل الصحي المنزلي بسبب فيروس «كورونا» إلى نحو مائة ألف. وأعلنت إسرائيل أول من أمس (الثلاثاء) ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس «كورونا» إلى 15 حالة.

في سياق متصل، أعلنت اليونان اليوم تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا»، ليصل إجمالي الحالات إلى 31 حالة، ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن سوتيرس تسودراس، المسؤول بوزارة الصحة، أن عدد الإصابات ارتفع بعد أن أثبتت الاختبارات أنها إيجابية بالنسبة لعدد من أفراد مجموعة زارت إسرائيل ومصر. وأضاف: «نتوقع زيادة عدد حالات الإصابة خلال الأسابيع المقبلة».

وأوضح أن المصابين كانوا ضمن رحلة انطلقت من غرب اليونان، وتشاركوا الحافلة نفسها خلال رحلتهم.


اسرائيل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة