إطلاق «دورة الألعاب السعودية» بجوائز مليونية

إطلاق «دورة الألعاب السعودية» بجوائز مليونية

الأربعاء - 2 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة أثناء إطلاقه «دورة الألعاب السعودية» (الشرق الأوسط)
الرياض: فهد العيسى وفارس السبيعي

أعلنت اللجنة الأولمبية السعودية عن إطلاق «دورة الألعاب السعودية»، في نسختها الأولى، بالتعاون مع برنامج جودة الحياة، والتي تستهدف آلاف الرياضيين والرياضيات في السعودية، ويمثلون 40 اتحاداً رياضياً.
من جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية: «يسرّني أن أعلن عن إطلاق النسخة الأولى من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ السعودية»، مضيفاً: «يومٌ جديد نسعد فيه على أرض هذه البلاد الطيبة بحدث رياضي يُضاف إلى سلسلة الأحداث التي نظمتها أو استقبلتها المملكة في تاريخها بشكل عام، وفي الأعوام الثلاثة الأخيرة بصورة خاصة».
وأشار وزير الرياضة إلى أن كل هذا لم يكن ليتحقّقَ بأفضل صورة، لولا الرعاية والاهتمام والدعم المتواصل للقطاع الرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وستشهد دورة الألعاب السعودية مشاركة 6000 رياضي، يمثلون 40 اتحاداً رياضياً في الألعاب الجماعية والفردية كافة، يمثلون جميع مناطق السعودية، كما ستشهد البطولة التي تقام على 17 مرفقاً رياضياً مشاركة أكثر من 2000 مسؤول فني وإداري.
وكشف وزير الرياضة عن الجوائز المرصودة للأبطال المنتظرين في هذه الدورة، والتي تبلغ مليون ريال لكل ميدالية ذهبية، و300 ألف ريال لكل ميدالية فضية، و100 ألف ريال لكل ميدالية برونزية، وذلك بدعم مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وستقام دورة الألعاب السعودية خلال الفترة من 23 مارس (آذار) المقبل حتى الأول من أبريل (نيسان)، وذلك بعدة مواقع مختلفة من العاصمة الرياض، أبرزها جامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود، وأندية الهلال والنصر والشباب والرياض، بالإضافة إلى مركز الملك عبد الله المالي، وملعب الأمير فيصل بن فهد، وعدد من المواقع المختلفة، البالغ عددها 18 موقعاً.


السعودية السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة