واشنطن تفرض عقوبات جديدة على منتهكي العقوبات على إيران

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على منتهكي العقوبات على إيران

شملت كيانات وأفراداً من الصين والعراق وروسيا وتركيا والعراق
الأربعاء - 2 رجب 1441 هـ - 26 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15065]
واشنطن: إيلي يوسف

فرضت الولايات المتحدة، أمس، عقوبات على 13 من الكيانات والأفراد الأجانب في الصين، والعراق، وروسيا، وتركيا بموجب قانون حظر الانتشار النووي لإيران، وكوريا الشمالية، وسوريا.

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في بيان، إن العقوبات الجديدة تشمل خمسة كيانات، وأفراداً في الصين، هي لوه دينغ ون، وباودينغ شيماوتونج إنتربريسز كومباني ليمتد، وغاوبيديان كيتو بريسيس صك المحدودة، ووهان سانجيانغ للاستيراد والتصدير المحدودة.

ومن تركيا، شركة إرين كربون جرافيت للتجارة الصناعية المحدودة؛ لدعمها برنامج الصواريخ الإيرانية. وأضاف بومبيو، أن الصيني لوه دينغ ون شارك أيضاً في توفير المواد الحساسة لبرنامج الأسلحة الباكستاني.

واعتبر بومبيو، أن العقوبات هذه جاءت نتيجة للمراجعة الدورية للنشاط الخاضع للعقوبة، وتفرض عقوبات تقديرية لمدة عامين على الأفراد والكيانات الـ13 المحددة في هذا التقرير. كما تتضمن العقوبات قيوداً على المشتريات الحكومية الأميركية والمساعدات التي تقدمها الحكومة الأميركية، وكذلك على الصادرات.

ونوه بيان وزير الخارجية الأميركي، بأن فرض هذه التدابير يؤكد أن برنامج الصواريخ الإيراني يظل مصدر قلق كبير من انتشاره، وبأن فرض العقوبات على هذه الكيانات الأجنبية يتوافق مع جهودنا لاستخدام جميع التدابير المتاحة لمنع إيران من تطوير قدراتها الصاروخية.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة