واشنطن قلقة من احتمال إخفاء طهران تفاصيل حيوية عن انتشار «كورونا»

واشنطن قلقة من احتمال إخفاء طهران تفاصيل حيوية عن انتشار «كورونا»

الثلاثاء - 2 رجب 1441 هـ - 25 فبراير 2020 مـ
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (أ.ف.ب)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة «قلقة للغاية» من أن تكون إيران أخفت تفاصيل عن انتشار فيروس «كورونا»، ودعا كل الدول إلى «قول الحقيقة».
وقال للصحافيين: «الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من المعلومات التي تشير إلى أن النظام الإيراني ربما أخفى تفاصيل حيوية عن التفشي في ذلك البلد».
وفي الوقت نفسه انتقد بومبيو بكين لما اعتبره رقابة على وسائل الإعلام والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. وأضاف: «على كل الدول بما في ذلك إيران قول الحقيقة بشأن فيروس «كورونا» والتعاون مع منظمات الإغاثة الدولية».
وكان مسؤولون إيرانيون قد أعلنوا في وقت سابق اليوم (الثلاثاء)، تسجيل ثلاث وفيات جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، حسب وسائل إعلام رسمية. وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (إرنا) بأن الضحايا الجدد هما سيدتان مسنّتان في محافظة مركزي (وسط) ومريض ثالث في محافظة ألبرز (شمال).
وتعهدت طهران، أمس (الاثنين)، بالتزام الشفافية فيما يتعلّق بتفشي فيروس «كوفيد - 19»، ولكنّها نفت ما أعلنه نائب إيراني من المحافظين المتشدّدين عن وفاة 50 شخصاً بالوباء، متّهماً حكومة الرئيس حسن روحاني بـ«الكذب على الشعب»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وبلغ عدد حالات الإصابة في مختلف أرجاء إيران 95 حالة، وفق وكالة «رويترز».


أميركا فيروس كورونا الجديد أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة