ضحايا «كورونا» الجديد يتجاوزون الـ2000

ضحايا «كورونا» الجديد يتجاوزون الـ2000

إيران أعلنت عن حالتي وفاة... وإجراءات خليجية لمنع تسلل الفيروس
الخميس - 26 جمادى الآخرة 1441 هـ - 20 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15059]
موظفون يقيسون درجة حرارة مواطنين قبل ركوبهم القطار في نانجينغ الصينية أمس (أ.ف.ب)
بكين - الرياض: «الشرق الأوسط»

تجاوز عدد ضحايا فيروس «كورونا» الجديد، المعروف رسمياً باسم «كوفيد - 19»، عتبة الألفين مع تسجيل الصين القارية الغالبية الكبرى من الوفيات. كما أعلنت الصين، أمس (الأربعاء)، عن استمرار الانخفاض في الحصيلة اليومية للإصابات مع تسجيل 1749 إصابة جديدة، وهو العدد الأدنى للحالات الجديدة منذ 4 أسابيع. وبذلك، يرتفع إجمالي عدد المصابين بالوباء في الصين القاريّة إلى ما لا يقل عن 74 ألف شخص.

من جهتها، رحّبت منظمة الصحة العالمية بتحقيق «تقدم كبير» في مكافحة الفيروس منذ ظهوره في الصين في ديسمبر (كانون الأول). وأعلن مدير الطوارئ في المنظمة لمنطقة الشرق الأوسط، ريتشارد برينان في تصريح: «حققنا تقدماً كبيراً خلال فترة قصيرة». وشدد على أنه من «المبكر جداً القول إنه تمت السيطرة على الفيروس».

وفي تطور هو الأول من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، أعلنت إيران عن حالتي وفاة بسبب الفيروس. وقال رئيس جامعة العلوم الطبية بمدينة قُم لوكالة «مهر» للأنباء، إن إيرانيين اثنين تُوفيا في المستشفى بعد اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا الجديد في المدينة.

من جانب آخر، أعلن وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي اتخاذ إجراءات احترازية في المنافذ الحدودية الخليجية للوقاية من الفيروس، وذلك من خلال تنفيذ اللوائح الصحية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، وتنفيذ دليل الإجراءات الصحية الموحّدة في المنافذ الحدودية لدول مجلس التعاون.
...المزيد


الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة