بسبب «كورونا»... وزير الصحة الألماني يحذر من نقص الأدوية في أوروبا

بسبب «كورونا»... وزير الصحة الألماني يحذر من نقص الأدوية في أوروبا

الخميس - 19 جمادى الآخرة 1441 هـ - 13 فبراير 2020 مـ
وزير الصحة الألماني ينس شبان (إ.ب.أ)
برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

حذر وزير الصحة الألماني ينس شبان، من أن تفشي فيروس «كورونا» الحالي قد يؤدي إلى نقص الأدوية في أوروبا؛ حيث إن إنتاج عديد من المواد الكيميائية المستخدمة في المنتجات الصيدلانية يتم في الصين، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال شبان قبل اجتماع في بروكسل مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي لمناقشة تفشي المرض (كوفيد 19 -): «بعض المكونات الفعالة للأدوية هنا في أوروبا تأتي من الصين على وجه الخصوص، وبالمصادفة من مقاطعة هوبي».

وأشار إلى أن توقف الإنتاج الذي شوهد في الصناعات في أنحاء الصين يمكن أن يكون له تأثير متأخر غير متوقع على أوروبا، مشيراً إلى أن حاويات الشحن التي توصل المكونات الصيدلانية قد تستغرق ما يصل إلى أربعة أسابيع للوصول إلى القارة.

ويدعو شبان المفوضية الأوروبية إلى تحليل الوضع، والتوصل إلى مقترحات لمعالجة هذه القضية. كما يدعو إلى تنسيق أفضل لإجراءات الفحص الخاصة بكشف فيروس «كورونا» بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم (الخميس)، إن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس «كورونا» الجديد بلغ 1367 حالة بنهاية أمس (الأربعاء) بارتفاع 254 حالة عن اليوم السابق، وفقاً لوكالة «رويترز».

وظهرت 15152 حالة إصابة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي للصين، أمس، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 59804 حالات.

وجاءت الزيادة الكبيرة بعد أن قالت سلطات إقليم هوبي إنها طرحت استخدام وسيلة تشخيص أسرع، بالأشعة المقطعية بالكومبيوتر التي قالت لجنة الصحة الوطنية إنها شخصت 13332 حالة من الإصابات الجديدة.


أوروبا الصين المانيا أخبار الصين اخبار اوروبا المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة