معهد «القادة» يوفّر للسيدات دورة تطويرية في كرة القدم

معهد «القادة» يوفّر للسيدات دورة تطويرية في كرة القدم

تنطلق اليوم بمشاركة السويسرية ماي كروز
الاثنين - 16 جمادى الآخرة 1441 هـ - 10 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15049]
الرياض: عماد المفوز

ينظم معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة دورة تطوير كرة القدم للسيدات على الملعب الرئيسي بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، بمشاركة المدربة السويسرية ماي كروز بلانكو، مديرة تطوير كرة القدم للسيدات في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
وتهدف الدورة التي ستبدأ اليوم لإكساب المشاركات كثيراً من المعارف الرياضية، وكيفية تطور كرة القدم النسائية ونشأتها، وتقديم تحليل منطقي بالإمكانيات، فيما يتعلق بالاستثمار والمسابقات ومشاركة المشجعين، وزيادة الاهتمام العام والفرص التجارية، وفهم دور المرأة في كرة القدم وتأثيرها في تطور الرياضة في حدود المنظمات، وكيفية تطوير الدوريات والأندية واللاعبات، ودور «فيفا» تجاه كرة القدم النسائية.
وتقام الدورة على مدى 4 أيام، مقسمة بين المحاضرات الفنية التي تشمل دور «فيفا» والهيئات والاتحادات والأعضاء في كرة القدم النسائية، يتلوها التطبيق العملي على كل محاور الدورة.
يذكر أن المعهد سبق أن نظم دورة مماثلة، بالتعاون مع الاتحاد الياباني لكرة القدم، بمشاركة 34 متدربة.
وكان عبد الله حماد، مدير عام معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة، قد كشف في حديث موسع لـ«الشرق الأوسط» مؤخراً عن مساعٍ وأهداف مستقبليه يخطط المعهد لتحقيقها، على رأسها تأهيل الكوادر الرياضية السعودية على يد خبراء عالميين لهم وزنهم في هذا المجال، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي يجده المعهد من قبل الأمير عبد العزيز الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومتابعته لكل أنشطة وفعاليات المعهد.
وقال حماد إنهم وقعوا أكثر من 40 اتفاقية على مستوى جامعات رياضية للحصول على البرامج والدبلومات، وجامعة ريال مدريد إحداها، مبيناً أن الآلاف من الكوادر السعودية من كلا الجنسين سيستفيدون من هذه الأنشطة على مدار السنوات المقبلة.


السعودية المرأة السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة