السهلاوي يغادر الشباب ويتنازل عن «كافة مستحقاته»

السهلاوي يغادر الشباب ويتنازل عن «كافة مستحقاته»

توقعات بأن يكون الفتح محطة اللاعب التالية
الأربعاء - 27 جمادى الأولى 1441 هـ - 22 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15030]
محمد السهلاوي (الشرق الأوسط)
الرياض: تركي الذيابي وعبد الله الهلابي
أعلن نادي الشباب فسخ تعاقده مع المهاجم محمد السهلاوي، وتوقيع مخالصة مالية. ووجه النادي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الشكر للاعب على ما قدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية.
من جانبه، كتب اللاعب عبر حسابه: «شكراً جماهير نادي الشباب وزملائي اللاعبين، شكراً لإدارة نادي الشباب لموافقتهم على طلبي بإجراء المخالصة بعد تنازلي عن كافة مستحقاتي المتبقية في العقد. لا تحرموني من دعواتكم في خطوتي القادمة».
وعلى الأرجح سيكون السهلاوي وقع عقد انتقاله لصالح الفتح حتى نهاية الموسم الحالي.
وكان السهلاوي شارك مع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكان قبل ذلك الهداف السعودي الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال برصيد 16 هدفا معادلا بذلك رقم قائد المنتخب البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة هداف العالم في التصفيات كرقم شخصي يضاف إلى سجله.
ويلعب السهلاوي كرأس حربة صريح في الكثير من المباريات بعد أن أثبت في أكثر من اختبار أنه الأفضل حتى وإن كان في أضعف مستوياته. ولا يخفى على أحد حجم التراجع الفني لمستوى اللاعب.
وتميز السهلاوي بتسجيل ضربات الجزاء حتى باتت من أبرز مميزاته مع فريقه السابق النصر بعد أن تصدر قائمة اللاعبين في تاريخ دوري المحترفين بعدد الركلات التي سجلها برصيد 22 هدفا، ربعها تقريبا في مرمى المنافس التقليدي الهلال في أقوى ديربيات الكرة السعودي، وهذا ما جعل أحد ألقابه «البلنتاوي» وهي أحد الألقاب التي يعتز بها لأن تنفيذ ركلات الجزاء لها وضع خاص حتى مع أبرز النجوم العالميين، إضافة إلى لقب «الصعباوي» وغيرها من الألقاب التي نالها في عز توهجه وحسمه للمباريات المهمة.
وتجاوز السهلاوي الكثير من المصاعب في حياته الكروية وتحمل النقد الكثير، وخصوصا فيما يتعلق بـ«البرود» أمام المرمى، إلا أن النقد كان مفيدا للاعب، حيث أسهم في تعزيز مساعيه لتطوير مستواه ونال على أثر ذلك ألقابا كثيرة من بينها أفضل مهاجم في الدوري السعودي في العام 2009 - 2010 كما نال لقب هداف العرب في العام 2015 برصيد 38 هدفا متفوقا على نجوم مميزين، وفي نفس هذا الموسم نال جائزة أفضل لاعب سعودي.
وابتعثت الهيئة العامة للرياضة اللاعب إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لمعسكر تدريبي هناك لمدة 3 أسابيع بعد أن وجه رئيس الهيئة السابق تركي آل الشيخ نقدا صريحا للاعب وأكد أهمية تطوير مستواه.
ويملك السهلاوي الذي تخطى حاجز الثلاثين عاما عدة مميزات تهديفية، خصوصا أنه يجيد اللعب بالقدمين والكرات الرأسية، حيث إن طوله 180سم وهو طول مناسب لمهاجم لا يتخطى وزنه 72 كغم.
ويقول المدرب الوطني حمد الدوسري مكتشف موهبة السهلاوي إن اللاعب هداف بالفطرة ويعرف طريق المرمى جيدا، وهو من اللاعبين القلائل في الكرة السعودية الذين صنعوا إنجازات شخصية في فترة زمنية وجيزة.
من جهة ثانية، شهدت مباراة فريق الشباب السعودي أمام نظيره الشرطة العراقي، امتعاضا من أرضية الملعب، حيث أُقيمت المباراة على ملعب استاد الملك عبد الله في العاصمة الأردنية عمان، وسط هطول أمطار غزيرة صعبّت المباراة على الفريقين.
وتحدث عبد الله العويشير حارس الشباب بعد نهاية المباراة قائلاً: «واجهنا صعوبة كبيرة، وأرضية الملعب لم تكن صالحة للعب كرة القدم».
فيما أكد زميله اللاعب أحمد شراحيلي أن ملعب المباراة لم يكن جيداً منذ وجودهم في التمرين الذي سبق المواجهة، وكانوا عازمين على الخروج من تلك المباراة بأي نتيجة إيجابية وسط هذه الظروف.
الجدير بالذكر أن فريق الشباب السعودي خرج منتصراً من المباراة بهدف دون رد، سجله المحترف الأرجنتيني كريستيان جوانكا في آخر دقائق المباراة، وذلك ضمن مواجهات إياب دور الثمانية من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.
ويحتل الشباب المركز التاسع بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) برصيد 21 نقطة.
ويستعد الشباب لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة عشرة من الدوري المحلي.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة