تعاون روسي ـ إسرائيلي غير مسبوق في الأمم المتحدة حول «الهولوكوست»

تعاون روسي ـ إسرائيلي غير مسبوق في الأمم المتحدة حول «الهولوكوست»

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15025]
لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في سوتشي سبتمبر الماضي (د.ب.أ)
تل أبيب: «الشرق الأوسط»
كشف السفير الإسرائيلي الدائم في الأمم المتحدة، داني دنون، أمس الخميس، أن هناك تعاوناً غير مسبوق مع روسيا في الأمم المتحدة.
وقال إن هذا التعاون يتم حالياً في موضوع إحياء ذكرى «الهولوكوست» في مؤسسات الأمم المتحدة؛ لكنه يعتقد بأنه سيتطور لما هو أكبر. وأضاف: «منذ عشرات السنين وروسيا تتخذ مواقف متحيزة لصالح العرب، وترفض أي تعاون مع إسرائيل. وأنا أشهد تغيراً واضحاً في هذا النهج».
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد أعلن أمس، أنه أجرى مكالمة حميمة جداً مع الرئيس فلاديمير بوتين. وأن هذه المكالمة ستسفر عن تقدم مميز في العلاقات، وربما ستفتح الباب أمام إطلاق سراح الشابة الإسرائيلية، نوعما يسسخار، التي تمضي حكماً بالسجن في روسيا على ضبط كمية من الحشيش (10 غرامات) في حقيبتها.
وقد سافرت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة الإسرائيلية، جيلا جملئيل، إلى موسكو، واجتمعت مع نائب وزير الخارجية، يفغيني بوغانوف، وتباحثت معه في الموضوع. الجدير ذكره أن بوتين سيصل إلى إسرائيل في الأسبوع المقبل، لحضور مهرجان دولي لمناسبة مرور 75 عاماً على تحرير معسكر الإبادة النازي «أوشفتس». وقد أعلن، أمس، أن بوتين قرر تقصير مكوثه في تل أبيب، من ثلاثة أيام إلى 12 ساعة، إذ سيلقي كلمته ويغادر.
فلسطين اسرائيل روسيا المحرقة israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة