تعيين رئيس جديد للمخابرات السودانية

تعيين رئيس جديد للمخابرات السودانية

الجمعة - 22 جمادى الأولى 1441 هـ - 17 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15025]
عناصر من قوات الدعم السريع خلال دورية في منطقة شهدت تمرداً بالخرطوم (رويترز) ... وفي الإطار الفريق جمال عبد المجيد المدير الجديد لجهاز المخابرات العامة (أ.ف.ب)
الخرطوم: محمد أمين ياسين

عيّن مجلس السيادة الحاكم في السودان، أمس، مديراً جديداً للمخابرات العامة، بعد قبوله استقالة المدير السابق الذي اتُهم بالتقصير في احتواء تمرد قوات هيئة العمليات بالجهاز الثلاثاء الماضي.

وأعلن مجلس السيادة تعيين رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الفريق جمال عبد المجيد، مديراً للمخابرات العامة، خلفاً للفريق أبو بكر دمبلاب.

في غضون ذلك، أدت اللجنة التي جرى تشكيلها للتحقيق في التمرد أمس، القسم أمام رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ورئيس القضاء نعمات عبد الله. وأسندت للجنة التحقيق صلاحيات القبض وتفتيش أي شخص يشتبه بمشاركته في أحداث التمرد.

وأوضح الأمين العام لمجلس السيادة أسامة جاد الله، أن اللجنة ستباشر الاستماع للشهود وجمع البيانات، وحصر الخسائر البشرية والمادية، لتحديد المتورطين. وأضاف أن التحقيق سيطال كل من شارك وساهم وحرض على تلك الأحداث، على أن ترفع اللجنة تقريرها النهائي إلى مجلس السيادة بعد أسبوع. وتتكون اللجنة من خمسة أعضاء يمثلون الجيش والشرطة والنيابة العامة.


المزيد...


السودان التحول الديمقراطي في السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة