ألبومات جديدة لنجوم الأغنية العربية في بداية 2020

ألبومات جديدة لنجوم الأغنية العربية في بداية 2020

عمرو دياب ولطيفة وحكيم ومجد القاسم وجنات الأبرز
الجمعة - 1 جمادى الأولى 1441 هـ - 27 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 15004]
المطرب حكيم - صورة ألبوم الفنانة التونسية لطيفة
القاهرة: محمود الرفاعي

تشهد بداية عام 2020. انتعاشة كبيرة في الأغنية العربية، بعدما قرر عدد من نجوم الطرب إطلاق ألبوماتهم الغنائية الجديدة، استكمالاً للموسم الغنائي الجيد الذي شهده عام 2019. والذي طرحت فيه أكثر من 10 ألبومات لعدد من المطربين على غرار هشام عباس، ومصطفى قمر، ونوال الزغبي وأنغام.

ومن بين الألبومات التي من المقرر إطلاقها في بداية العام الجديد، ألبوم الفنانة التونسية، لطيفة، «أقوى واحدة»، والذي تعود به بعد فترة غياب دامت 3 سنوات، إذ إن آخر أعمالها الغنائية كان ألبوم «فريش» الذي أطلقته عبر المنصات الإلكترونية في عام 2007.

تحدثت لطيفة لـ«الشرق الأوسط» عن تفاصيل ألبومها الجديد، قائلة: «موعد ألبومي الجديد حدده جمهوري، بعدما وضعت استفتاء عبر صفحاتي الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي على أن يطرح الألبوم نهاية عام 2019 أم في بداية عام 2020، وكان هناك إجماع على أن يكون مع بداية عام 2020».

وأضافت: «كالعادة الألبوم سيكون من إنتاجي الشخصي مثل باقي كل ألبوماتي، وتعاقدت مع شركة قنوات لتوزيع الألبوم بمصر وباقي الدول العربية».

وزادت: «ألبومي سيحمل اسم أغنية (أقوى واحدة)، والتي تقول كلماتها (أنا أقوى واحدة وأضعف واحدة جت على الأرض، بكون ضعيفة وسط الناس مبسوطة من غير حد، أنا أشجع واحدة جبانة في الفرح ببان زعلانة)، فيما يضم الألبوم 13 أغنية وستكون الأغلبية للأغنية المصرية بالإضافة لعدد من اللهجات الأخرى».

وعن أهم ما يميز ألبومها الجديد أوضحت: «العمل سيكون استثنائياً في مسيرتي الفنية، فأنا حاولت أن أجمع كبار الشعراء والملحنين في هذا الألبوم، فبعد غياب طويل سأعود للعمل مجدداً مع الملحن والموسيقار وليد سعد، كما أن هناك أغنية أراهن عليها في الألبوم بعنوان (حب بيغير ملامح) ستكون حالة فردية في مسيرتي، كما أنني قمت بعمل ماسترينج أغنيات الألبوم في أهم استوديوهات الصوتيات في العالم».

وعن الأغنية الخليجية بالألبوم تقول: «هناك أغنية رائعة بعنوان (يموت ويعرف أخباري)، ويقول مقطعها الأول (منها يموت ويعرف أخباري، وإيش ما سوي أنا هالدنيا، يسأل عني اللي رايح ويسأل عني اللي جاي، قلبه يحترق غيرة ويراقب كل خطواتي)».

أما الفنان حكيم الذي يعود للألبومات الغنائية بعد فترة غياب دامت 9 سنوات، فسيطرح ألبومه الجديد «الراجل الصح» والذي يضم 10 أغنيات.

يقول حكيم لـ«الشرق الأوسط»: «الألبوم يطرح بطريقة السينغل، بعدما طرحت منه حتى الآن 4 أغنيات (سيبونا في حالنا)، و(ليلة بمبي)، و(الجارسون)، و(الراجل الصح)، ثم سأطرح بقية أغنيات الألبوم في الأسواق وعبر المنصات الإلكترونية».

مضيفاً أنه «لم يكن يرغب في طرح ألبومات غنائية كاملة في الوقت الحالي، ولكن الضغط الجماهيري كان السبب الرئيسي وراء طرح الألبوم، لذلك فضلت العمل على أغنيات الألبوم لأكثر من عام».

في السياق نفسه، قرر الفنان المصري عمرو دياب طرح ألبومه الجديد «أنا غير»، في بداية العام المقبل والذي طرح منه أيضاً 7 أغنيات من بينها «بحبه»، «أنا غير»، «يوم تلات»، «تحيرك»، «متغير».

ومن الألبومات المقرر طرحها مع بداية العام، ألبوم الفنان السوري، مجد القاسم، الذي من المتوقع أن يحمل اسم «باقة ورد»، وهو أول ألبوماته الغنائية بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 3 سنوات.

يقول القاسم لـ«الشرق الأوسط»: «كان من المقرر طرح ألبومي الجديد الذي يضم 10 أغنيات جميعهم باللهجة المصرية، في منتصف العام الماضي، ولكن بسبب بعض الظروف السياسية التي مرت بها المنطقة خلال الفترة الأخيرة، وقيامي بإدخال تعديلات على بعض الأغنيات، قررت تأجيل إطلاق الألبوم إلى بداية العام الجديد»، مضيفاً أن «أغنية (باقة ورد) سيتم إطلاقها قبل طرح الألبوم عبر الإذاعات والمنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وهي من كلمات صلاح عطية، وألحاني، وتويع ريمون فايق، أما باقي أغنيات الألبوم فأتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والموزعين أمثال محمود شوقي، وباسم منير، وحمادة عصمت».

وتضع كذلك الفنانة المغربية جنات، اللمسات الأخيرة، على ألبومها الغنائي الجديد الذي تتعاون فيه مع شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، جنات لم تكشف حتى الآن عن اسم ألبومها الجديد، ولكن تتعاون من خلاله مع عدد من الشعراء والملحنين المصريين من بينهم تامر حسين، وعزيز الشافعي، وهو يعد الألبوم الثالث في مسيرة جنات مع شركة روتانا بعد أن قدما سوياً ألبومي «حب جامد» و«بنفس الكلام»، في الوقت الذي بدأت فيه الفنانة المغربية سميرة سعيد، الدعاية لألبومها الجديد بإطلاق أغنية «هوليلة» التي كتبها الشاعر شادي نور، ولحنها بلال سرور، استكمالاً للنجاح الذي حققاه سوياً، بداية من أغنيات «هوا هوا» و«محصلش حاجة» و«سوبر مان».


مصر موسيقى

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة