يزيد الراجحي بطلاً لـ«رالي الشرقية»

يزيد الراجحي بطلاً لـ«رالي الشرقية»

السبت - 17 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 14 ديسمبر 2019 مـ
يزيد الراجحي يحتفل ببطولة «رالي الشرقية» (الشرق الأوسط)
الدمام: «الشرق الأوسط أونلاين»
توّج الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، والأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية الفائزين الأوائل بألقاب الفئات الذين شاركوا بـ«رالي الشرقية»، والذي يشكل الجولة الخامسة والأخيرة من «بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية»، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وحقق السائق السعودي يزيد الراجحي الفوز بلقب «رالي الشرقية»، ولقب بُطولة «السعودية تويوتا للراليات الصحراوية» معاً، وذلك أمام مُنافسه الرئيسي ياسر بن سعيدان، بينما واجه السائق الضيف «كارلوس سايز الأب» الراجحي بقوة في هذه الجولة التي وصلت المنافسة بينهما إلى ذروتها في المرحلة الخامسة والأخيرة من هذا الرالي المُرشح أيضاً للانضمام إلى كأس العالم للاتحاد الدولي للسيارات فئة «باها».

وسجَّل الراجحي في المرحلة الأخيرة (السبت) وطولها 171.25 كيلومتر، أسرع توقيت مع 1:08:56 ساعة، تلاه السائق الإسباني ساينز الأب بفارق 1:17 دقيقة، وهو ما كان كافياً للراجحي للفوز بلقب الرالي.

وفي فئة سيارات الإنتاج التجاري «تي 2»، ذهب لقب الرالي للسائق فرحان المحارب مع 4:30:31 ساعات، وأمام خالد الحمزاني ويوسف السويدي، وذهب لقب فئة الشاحنات «تي 4» إلى السائق السعودي إبراهيم المهنّا، المُنافس الوحيد في هذه الفئة، أما في فئة الدراجات النارية فنجح السعودي مشعل الغنيم بتحقيق اللقب وذلك بعد تسجيله أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة، 1:35:16 ساعة.

وبالانتقال لفئة الدراجات النارية رباعية العجلات «كواد»، فاز الدراج السعودي عبد المجيد الخليفي بلقب هذه الفئة بتوقيت إجمالي 5:07:39 ساعات، أمام سفيان العمر، الذي سجل أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة.
السعودية السعودية رياضة رياضة سباق السيارات رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة