أمير المدينة المنورة يدشّن مسرّعة وحاضنة «باب المدينة» في الجامعة الإسلامية

أمير المدينة المنورة يدشّن مسرّعة وحاضنة «باب المدينة» في الجامعة الإسلامية

الأربعاء - 14 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 11 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14988]
جانب من تدشين أمير المدينة المنورة مسرّعة وحاضنة «باب المدينة»
المدينة المنورة: «الشرق الأوسط»

دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، مسرّعة وحاضنة «باب المدينة» في الجامعة الإسلامية، التي تهدف إلى تسخير الإمكانات وتقديم الخدمات وإتاحة الفرص لطلاب وخريجي الجامعة الإسلامية ومجتمع المدينة المنورة لتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع مستدامة.
وشهد حفل التدشين، أمس، إطلاق 14 شركة ناشئة تخرجت من مسرعة وحاضنة «باب المدينة» التي تعد إحدى مبادرات الجامعة الإسلامية لتحقيق «رؤية 2030»، وتمكين ودعم رواد ورائدات الأعمال في الجامعة ومجتمع المدينة المنورة، وتحويل الجامعة إلى ابتكارية.
وأوضح الدكتور عبد الله العتيبي، مدير الجامعة الإسلامية المكلف، أنّ العمل في «باب المدينة» بدأ منذ مطلع الفصل الدراسي الحالي ببرنامج المسرعة الذي استمر 10 أسابيع، واستقبال أكثر من 100 فكرة مشروع، وقبول 20 مشروعاً منها للانضمام للبرنامج، بعد اجتياز معايير القبول والمقابلة الشّخصية.
وأضاف أنّ البرنامج نظّم دورات وورشاً مكثفة وجلسات إرشادية ولقاءات مع رواد أعمال لهم نجاحات سابقة، إلى جانب عقد كثير من اللقاءات والورش المفتوحة لمجتمع المدينة والطّلاب في الجامعة لتعريفهم بالمبادرة، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بينهم.
وأشار العتيبي إلى أنّ المشاريع المتخرجة ستنتقل من برنامج المسرّعة، لتنضمّ إلى برنامج الحاضنة الذي يبدأ مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، ويمتد 6 أشهر، يُقدّم خلاله الدّعم للمشاريع لتطوير شركاتهم ومنتجاتهم، وربطهم بالمستثمرين والجهات التمويلية، مما يحقق لهم الاستدامة ويمكّنهم من توليد وظائف تعود بأثر إيجابي على المجتمع، وتوظيف الشّباب والشّابات، وتمكينهم من المشاركة في تنمية الاقتصاد المحلي.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة