ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً للثلاثيات وسواريز يبدع بهدف بالكعب

ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً للثلاثيات وسواريز يبدع بهدف بالكعب

انتصار برشلونة الكبير على مايوركا حفظ القمة الإسبانية للفريق الكاتالوني
الاثنين - 12 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 09 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14986]
ميسي وسواريز أبدعا في انتصار برشلونة على مايوركا (أ.ف.ب)
مدريد: «الشرق الأوسط»
تنافس الأرجنتيني ليونيل ميسي مع زميله الأوروغواياني لويس سواريز على تسجيل أروع الأهداف خلال انتصار برشلونة الكبير على ريال مايوركا المهدد بالهبوط بسهولة 5 - 2 ليظل الفريق الكاتالوني محتفظاً بالصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد المتساوي معه بعدد النقاط بعد المرحلة 16 للدوري الإسباني وقبل جولتين من قمتهما المنتظرة في 18 الجاري.

ورفع قطبا الليغا رصيدهما إلى 34 نقطة، علماً بأنهما لعبا مباراة أقل بسبب تأجيل الكلاسيكو نتيجة الاحتجاجات الأخيرة في إقليم كاتالونيا.

وبعد ساعات من فوز ريال مدريد على ضيفه إسبانيول وصيف القاع 2 - صفر في العاصمة، تخطى برشلونة حامل اللقب في آخر موسمين ضيفه في كاتالونيا بفضل ثلاثية من ليونيل ميسي المنتشي لحصوله الاثنين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة (رقم قياسي) وهدف رائع بالكعب من سواريز وآخر من الفرنسي أنطوان غريزمان.

وحقق ميسي الثلاثية الرقم 35 في الدوري الإسباني، لينفرد بالرقم القياسي متخطياً غريمه السابق في ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأجرى مدربه أرنستو فالفيردي تغييراً وحيداً على التشكيلة التي واجهت أتليتكو، فعاد سيرجيو بوسكيتس إلى مركز الارتكاز بعد انتهاء إيقافه، فيما غاب البرازيلي آرثر بسبب الإصابة.

ومن هجمة مرتدة وتمريرة طويلة من الحارس مارك - أندريه تير - شتيغن، انطلق غريزمان بسرعة من منتصف الملعب، فانفرد بالحارس وعندما اقترب منه لعبها فوقه ساقطة ذكية مفتتحاً التسجيل لبرشلونة في الدقيقة السابعة، وهي التمريرة الحاسمة الثانية للحارس الألماني هذا الموسم.

واحتفل ميسي بكرته الذهبية بأفضل طريقة عندما أطلق تسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة سكنت المقص الأيسر لمرمى مايوركا في الدقيقة (17). وأصبح اللاعب الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يسجل 10 أهداف أو أكثر في آخر 14 موسماً.

لكن مايوركا صدم المضيف بتقليصه الفارق بتسديدة من الكرواتي أنتي بوديميرـ ارتدت من قدم المدافع الفرنسي كليمان لانغليه داخل شباك برشلونة في الدقيقة 35. واصل ميسي إبداعه من خارج المنطقة مسدداً كرة لولبية جميلة في الزاوية اليسرى في الدقيقة (41).

انتقل الدور بعدها إلى صديقه سواريز الذي تسلم من الهولندي فرنكي دي يونغ بعد تمريرات جميلة، فلعبها وظهره إلى المرمى بكعبه رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى مانولو رينا في الدقيقة (43).

وشرح سواريز طريقة تسجيله الهدف الاستعراضي قائلاً: «لم تكن الزاوية واضحة وكان هذا الحل الأخير أن أسدد بالكعب كي تدخل الكرة. بحثت عن التسجيل وكان من الصعب أن أمررها».

وبعد انفراد لغريزمان صده الحارس، خرج تير - شتيغن بشكل خاطئ مسيئاً تقدير عرضية تابعها بوديمير برأسه من مسافة قريبة في المرمى الخالي في الدقيقة (64)، مقلصاً الفارق إلى 2 - 4.

لكن ميسي أعلن عن ثاني ثلاثية «هاتريك» هذا الموسم بإضافته الخامس بتسديدة قوية من قلب المنطقة بعد تمريرة سواريز في الدقيقة (83). وانفرد ميسي بصدارة ترتيب الهدافين مع 12 هدفاً متخطياً الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد (11).

وهدت الجولة أمس دخول خواكين سانشيز قائد ريال بيتيس التاريخ عندما سجل ثلاثة أهداف في مرمى أتلتيك بلباو ليصبح أكبر لاعب سناً يسجل ثلاثية في الدوري الإسباني.

ومنح لاعب الوسط البالغ عمره 38 عاماً، الذي يخوض فترته الثانية مع بيتيس الذي نشأ بين صفوفه، التقدم لفريقه أمام بلباو بعد دقيقتين من البداية قبل أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 11. وجعل خواكين النتيجة 3 - صفر بتسديدة مباشرة رائعة في الدقيقة 20 ليتجاوز الراحل ألفريدو دي ستيفانو كأكبر لاعب سناً يسجل ثلاثية في الدوري عام 1964 عندما كان عمره 37 عاماً. وقلص إيناكي ويليامز الفارق للضيوف عبر ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول.

وتقدم خيتافي إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه على مضيفه إيبار 1 - صفر. ورفع فريق ضاحية مدريد الجنوبية رصيده إلى 27 نقطة، بفارق نقطة أمام كل من ريال سوسييداد الخامس وأتلتيك بلباو السادس، قبل خوض كل منهما مباراته في هذه المرحلة لاحقاً بحلوله ضيفاً على بلد الوليد، والثاني على ريال بيتيس.

وانتظر خيتافي حتى الدقيقة 67 لهز شباك مضيفه عبر البديل أنخل لويز رودريغيز من تسديدة بيمناه أودع من خلالها الكرة بعيداً عن متناول الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش.

وتدخل حكم الفيديو مرتين لإلغاء هدفين لايبار الذي تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة