من الموقع : السجن زوراً... و«فتيان» الاحتجاجات

من الموقع : السجن زوراً... و«فتيان» الاحتجاجات

الاثنين - 5 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 02 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14979]
القاهرة: يسرا سلامة

اهتم قراء موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي بخبر عنوانه «الدوحة مستعدة لقطع علاقاتها مع جماعة الإخوان المسلمين»، الذي يتناول ما ورد في وسائل إعلام أميركية الأسبوع الماضي بأن قطر أبدت استعدادها لقطع علاقاتها مع جماعة الإخوان المسلمين، المصنفة في قائمة الإرهاب خليجياً، في مسعى لإنهاء خلافاتها مع الرباعي العربي.
كما تابع قراء الموقع خبر «جنوب العراق ينزف ويوم دامٍ وحداد في الناصرية... وإقالة القائد العسكري في ذي قار»، والذي يرصد توتر الاحتجاجات في جنوب العراق، بعد أن عاشت مدينة الناصرية يوماً دامياً، نتيجة الصدامات العنيفة التي وقعت بين قوات الأمن والمتظاهرين، وأدّت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.
كما اهتم قراء الموقع بخبر عنوانه ««عاشوا الجحيم»... إطلاق سراح 3 أميركيين بعد سجنهم 36 عاماً «زوراً»»، وفي التفاصيل إطلاق السلطات الأميركية سراح 3 رجال من مدينة بالتيمور الأميركية، بعدما أمضوا 36 عاماً في السجن، إثر إعلان السلطات أنهم أُدينوا «زوراً» بجريمة قتل طالب في المرحلة المتوسطة عام 1983. بعد ظهور أدلة جديدة الربيع الماضي.
وعلى صعيد الآراء، حظي مقال رئيس التحرير غسان شربل بعنوان «لكن هؤلاء (الأشرار) هم أبناؤنا»، باهتمام القراء. وتناول فيه شربل الشأن العراقي، و«الأسئلة المحرجة» التي تواجه المسؤولين العراقيين، تجاه «الفتيان الذين يحتشدون في الساحات»، فهم «جيل يغرف من قاموس آخر».
كما اهتم القراء أيضاً بمقال وائل مهدي، بعنوان «(أرامكو)... استثمار المدى الطويل الآمن»، والذي تناول فيه الإقبال التاريخي على شراء أسهم في شركة «أرامكو» السعودية، مثمناً قرار الحكومة السعودية برفع قيمة «أرامكو» لأن الشركة من المتوقع أن تكون زيادة أرباحها في المستقبل أعلى من نسبة هبوطها.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة