انطلاق المرحلة الاستعراضية من رالي الرياض... والراجحي يتصدر

انطلاق المرحلة الاستعراضية من رالي الرياض... والراجحي يتصدر

خالد بن سلطان اعتبر عدد المشاركين الأضخم في تاريخ راليات السعودية
السبت - 3 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 30 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14977]
جانب من منافسات رالي الرياض أمس (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعطى الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل، إشارة الانطلاق للمرحلة الأولى من تويوتا الاستعراضية لرالي الرياض، الذي يُشكِّل الجولة الرابعة من بُطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية في منطقة الدرعية التاريخية بحضور مُحبي رياضة السيارات والراليات الصحراوية؛ وذلك نيابة عن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر.
وواصل السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا) زخم أداءه القوي في البُطولة، إذ أنهى المرحلة في الصدارة، خلال 2:18:40، علماً بأنه يتصدَّر الترتيب العام للرالي مُنذ أمس، عندما سجَّل أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضية الخاصة بالجُمهور.
وانطلقت مُنافسات اليوم في الساعة السادسة والنصف صباحاً، بمُشاركة أكثر من 90 مُشاركاً في مُختلف الفئات، تقدَّمهم الراجحي في سيارة تويوتا «هايلوكس»، شهدت المرحلة مُنافسات مُتقاربة وقوية إلى أن أنهاها الراجحي أولاً، وخلفه وصل السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل (ميني) ثانياً، بفارق 46 ثانية، تلاه السعودي ياسر بن سعيدان، الذي فاجأ الجميع بالانتقال إلى سيارة «باغي».
وأبدى يزيد الراجحي سعادته بمُنافسات أمس، حيث كان مُرتاحاً مع السيارة والمرحلة عُموماً، حيث قال: «كانت المرحلة سهلة مُقارنة مع بعض مراحل الجولات السابقة، وهذا ساعدنا في تسجيل أفضل زمن رغم المُنافسة القوية وضغط السائقين من خلفي».
أما بيترهانسيل فقد كان سعيداً بمرحلة اليوم وبخلوها من المشاكل، وأشار إلى أنه سيُحاول الضغط غدا من أجل المُنافسة على الفوز بالرالي.
كما واصل السائق السعودي عيسى الدوسري أداءه الجيِّد بإنهائه المرحلة رابعاً، حيث يحتل الآن المركز نفسه في الترتيب العام. وأكمل السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال (فورد) ترتيب المراكز الخمسة الأولى.
وأنهى مُطير الشمري المرحلة سادساً، وهو ما سمح له بالصعود للمركز السادس في الترتيب العام، علماً بأنه بدأ أمس من المركز الـ20. تلاه فارس المُشنا، وسامي الشمري والمشنا الشمري، وأكمل السائق خالد الرمالي ترتيب المراكز العشرة الأول.
وفي فئة الدراجات النارية، سجَّل الدراج السعودي مشعل الغُنيم أسرع توقيت في هذه المرحلة، حيث أنهاها خلال ثلاث ساعات، أمام الإماراتيين سُلطان ومحمد البلوشي، وجميعهم يمتطون درّاجات «كاي تي إم»، علماً بأن الغُنيم يتصدَّر الترتيب العام.
وأكد الأمير خالد بن سُلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أهمية هذا الحدث الرياضي والذي كان حُلماً في العاصمة الرياض، وتحقق بفضل الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين - حفظهما اللـه - ومُتابعة مُباشرة من الهيئة العامة للرياضة برئاسة الأمير عبد العزيز بن تُركي الفيصل، مُشيراً إلى أن عدد المُشاركين في هذا الرالي يُعتبر أكبر مُشاركة في تاريخ راليات المملكة، وهذا الأمر يُعطينا التفاؤل والأمل بنجاح استضافتنا لحدثٍ عالمي كبير وهو رالي داكار، الذي تستضيفه البلاد خلال شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، وستكون نقلة نحو العالمية لرياضة السيارات بالمملكة، مُقدِّماً شُكره وتقديره لأمير منطقة الرياض على دعمه لهذا الحدث.
وأضاف الأمير خالد بن سلطان: «اليوم يشهد رالي الرياض انطلاقته الأولى بنقلة نوعية تتمثل في مُشاركة نُخبة من أبطال الراليات الصحراوية، كما يشهد أيضاً مُشاركة أسطورة الراليات العالمية الصحراوية السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل، الذي أراد أن يُشارك في هذا الرالي كما شارك قبله في رالي العُلا نيوم بطل العالم في سباقات الفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو، وذلك ليكون استعداداً لهم لرالي داكار العالمي».
السعودية رالي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة