التلفزيون والمنصات الرقمية في منتدى الإعلام السعودي

التلفزيون والمنصات الرقمية في منتدى الإعلام السعودي

الاثنين - 28 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 25 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14972]
الرياض: «الشرق الأوسط»

مع تغير أساليب المشاهدة بين التلفزيون كعصر تقليدي ومع بروز منصات رقمية تمتاز بالمرونة مع المستخدم، تبرز تساؤلات الحضور في هذا الصراع، وهو الأمر الذي دعا «منتدى الإعلام السعودي» لمناقشته الأسبوع المقبل في دورة الانعقاد الأولى للمنتدى.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المشتركين في الباقات التلفزيونية المدفوعة في منطقة الشرق الأوسط سيصل إلى سبعة ملايين في عام 2021 بإيرادات تبلغ نحو أربعة مليارات دولار.
ويتحدث في الجلسة نخبة ممن صنعوا القرارات في مؤسسات تلفزيونية عريقة وهم بيار الظاهر المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤسسة اللبنانية للإرسال LBC وعبد الرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسبق، ورياض حيدر المحاضر في كلية الإعلام والاتصال في جامعة الإمام محمد بن سعود، ونبيل الخطيب مدير عام قناة العربية السابق، وتدير الجلسة نجوى عسران من قناة CNBC عربية.
ويعد منتدى الإعلام السعودي الذي تنظمه هيئة الصحافيين السعوديين 2 - 3 ديسمبر (كانون الأول) الحدث الأضخم من نوعه في المنطقة، ويشهد حضور أكثر من ألف إعلامي محلياً وعربياً ودولياً بهدف إثراء النقاش وتبادل الآراء والتجارب حول صناعة الإعلام والاطلاع على التجارب العالمية والإقليمية. ويشارك في جلسات المنتدى متحدثون وخبراء في صناعة الإعلام يناقشون واقع صناعة الإعلام وتحدياته، والمحتوى وتشكيل الرأي العام، وصناعة القوة الناعمة في وسائل الإعلام، والتحول الرقمي للمؤسسات الإعلامية، ورأس المال البشري، والفرص الاستثمارية في عصر صناعة الإعلام، كما سيتم على هامش المنتدى الإعلان عن جائزة الإعلام السعودي.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة