الرياض تكشف عن «سيارة المستقبل 2030»

الرياض تكشف عن «سيارة المستقبل 2030»

النجم البرازيلي رونالدينهو أول مشترٍ لـ«أستون مارتن» نادرة في «معرض السيارات»
الجمعة - 25 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 22 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14969]
الرياض: صالح الزيد
فاجأ معرض الرياض للسيارات الحضور بالكشف عن سيارة المستقبل «سيارة 2030» التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم، إذ تتميز بمحركين كهربائيين، ويبلغ تسارعها من 1 إلى 100 كيلومتر 3.5 ثواني، ووزنها 1900 كيلوغرام.

ودشن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السيارة، خلال حفل أقيم في مقر المعرض أمس، بحضور عدد من النجوم والمشاهير العالميين.

وخُصصت السيارة التي تحمل لونين (أخضر وأسود) للعرض في «موسم الرياض»، وستطرح في مزاد المعرض، الذي يستمر 6 أيام.

إلى ذلك، خطفت سيارة أستون مارتن «رابيد AMR» قلب اللاعب البرازيلي رونالدينهو، إذ تمثل السيارة واحدة من بين 200 سيارة في العالم، ليكون رونالدينهو بذلك أول مشترٍ في معرض الرياض للسيارات.

واجتمع محبّو السيارات من أنحاء العالم للاستمتاع بعرض 1200 سيارة معدلة وكلاسيكية ورياضية، إضافة إلى عروض سباقات السيارات، وعروض «مونستر جام»، وتجربة سيارات فيراري مع سائقين محترفين، و«مطاردات الشرطة»، وغيرها من العروض الترفيهية للسيارات بمختلف أشكالها.

وتقام في المعرض مزادات للسيارات الكلاسيكية والفارهة والمعدّلة وأحدث السيارات النادرة من المستقبل.

ويتيح المعرض لزواره تجربة السباقات الجماعية، عبر ألعاب رقمية تحت مظلة واحدة، بحيث يعيش اللاعبون أجواء سباقات السيارات، إضافة إلى وجود ساحات صغيرة مجهزة بألعاب سيارات للأطفال، يُتحكم فيها عن بعد، ضمن أكثر من 200 فعالية تقام في المكان.

ويضم المعرض أنواعاً كثيرة من السيارات ذات تصاميم فريدة، مثل السيارات الرياضية والكلاسيكية والشاحنات المعدلة، إضافة إلى سيارات بتصاميم غير معتادة، مثل سيارة على شكل نحلة وأخرى على شكل كرة.

ويجد عشّاق السيارات في المعرض عدداً من القطع والمعدات التي تستهويهم، مثل أنواع المكائن والعجلات وقطع التعديل والإكسسوارات وغيرها من القطع التي تضيف للمركبة شكلاً مختلفاً أو زيادة في عدد أحصنتها.

إضافة إلى ذلك، يضم المعرض دراجات نارية حديثة وكلاسيكية بأشكال وتصاميم متعددة، كما يحوي مسرحاً للعروض الموسيقية، افتتحه المطرب المصري محمد رمضان أمس.
السعودية السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة