اتفاق سعودي - بحريني لبرامج إعلامية مشتركة

اتفاق سعودي - بحريني لبرامج إعلامية مشتركة

الجمعة - 24 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 22 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14969]
جانب من توقيع الاتفاقية
المنامة: «الشرق الأوسط»

وقّعت هيئة الصحافيين السعودية وجمعية الصحافيين البحرينية أمس، اتفاقية للتعاون والتنسيق في مواجهة التحديات كافة ومن بينها التصدي لوسائل الإعلام التي تستهدف النيل من المكتسبات الحضارية التي تحققت في البلدين.
كما تتضمن الاتفاقية تنظيم زيارات متبادلة وعقد لقاءات منتظمة وإعداد برامج مشتركة في مجال التدريب والطباعة والنشر، والتعاون في المحافل العربية والدولية.
وشدد علي الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني خلال حضوره حفل توقيع الاتفاقية على أهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون والتكامل في قطاع الصحافة والإعلام بين البلدين.
وذكرت عهدية أحمد السيد رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحافيين البحرينية أن الاتفاقية تمثل أول بادرة من نوعها بين البلدين في المجال الصحافي، وتأتي أيضاً في سياق التعاون بيننا كأشقاء لما تلعبه الصحافة من أهمية في مواجهة التطرف الديني، وحملات الاستهداف السياسي لدولنا، وضرورة أن يكون لدينا خطاب إعلامي موحد نستطيع من خلاله التعبير عن وجهة نظرنا في ظل الأوضاع السياسية في المنطقة.
إلى ذلك، قال خالد المالك رئيس مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعودية «نستلهم من هذه العلاقة التاريخية هذه التوأمة والتكامل والتنسيق لخدمة الصحافيين في بلدينا، وبناء جسور التعاون نحو كل ما يعزز تطلعاتنا لغذ أفضل لإعلامنا، انطلاقا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بلدينا وشعبينا»، مؤكداً أزلية علاقة البلدين وتطورها وما وصلت إليه من ازدهار وتقدم.


البحرين السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة