أول امرأة تتولى رئاسة تحرير صحيفة «فايننشيال تايمز»

أول امرأة تتولى رئاسة تحرير صحيفة «فايننشيال تايمز»

الأربعاء - 16 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 13 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14960]
لندن: «الشرق الأوسط»
أعلنت «فايننشيال تايمز» أمس، تعيين رولا خلف، رئيسة تحرير الصحيفة، لتكون أوّل امرأة تتولى رئاسة المؤسسة البريطانية منذ تأسيسها قبل أكثر من 131 عاما. وذلك بعدما أعلن رئيس التحرير ليونيل باربر أنّه سيترك المنصب في يناير (كانون الثاني).
وذكرت الصحيفة في بيان أنّ خلف، معاونة رئيس التحرير الحالي باربر، الذي يتولى هذه المهام منذ 14 عاما، ستخلفه في هذا المنصب. وعلى «تويتر» كتبت الصحافية أنّها «مسرورة» لتعيينها، مضيفة «إنه لشرف كبير».
ومنذ انضمامها للصحيفة قبل 20 عاماً، شغلت خلف مناصب نائب رئيس التحرير ورئيسة تحرير الشؤون الخارجية ورئيسة تحرير شؤون الشرق الأوسط. وسعت خلال السنوات القليلة الماضية إلى زيادة عدد القراء من النساء وكذلك المحررات في الصحيفة.
وبذلك ستنضم رولا التي ولدت في لبنان إلى كاثرين فاينر رئيسة تحرير صحيفة «الغارديان» لتكون ضمن قلة من النساء اللواتي يتولين رئاسة تحرير صحف كبرى في بريطانيا.
وقبل انضمامها لصحيفة «فايننشيال تايمز» عام 1995، عملت رولا في مجلة «فوربس» في نيويورك وهي حاملة لشهادة الماجيستير من جامعة كولومبيا. وقد عملت أيضاً، في الشرق الأوسط خلال ثورات الربيع العربي. من جانبه، أكّد تسونيو كيتا رئيس مجموعة «نيكاي» اليابانية التي تملك الصحيفة منذ 2015، أنّه يمنح رولا خلف كل ثقته لمواصلة مهمتها وهي «ضمان عمل صحافي ذي جودة من دون تساهل أو خوف». كما اعتبر أنّ السنوات الطويلة التي أمضتها في «الفايننشيال تايمز» أثبتت «نزاهتها وتصميمها».
وللصحيفة التي تعدّ أعرق مؤسسة صحافية في العالم، أكثر من مليون قارئ مشترك في 2019، خصوصا عبر الإنترنت.
المملكة المتحدة إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة