فيديو... إقصاء «راقص ترمب المفضل» من برنامج أميركي

فيديو... إقصاء «راقص ترمب المفضل» من برنامج أميركي

الثلاثاء - 15 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 مـ
واشنطن: «الشرق الأوسط»
أُقصي «الراقص المفضّل» لدى الرئيس الأميركي دونالد ترمب من برنامج «الرقص مع النجوم» الذي تذيعه شبكة «سي.بي.إس»، أمس، رغم تغريدة رئاسية حثّت المتابعين على التصويت لصالحه.

وحظي شون سبايسر، الذي شغل منصب ناطق باسم البيت الأبيض بين يناير (كانون الثاني) ويونيو (حزيران) 2017 واشتهر بأسلوبه الفظ تجاه الصحافيين، بدعم الرئيس الأميركي منذ اختياره للمشاركة في البرنامج.

وأرجع كثيرون نجاح سبايسر في التأهل إلى ربع النهائي إلى «قاعدة معجبيه» الواسعة، الذين صوتوا لصالحه رغم أدائه المتوسط وعدم رضا لجنة التحكيم عنه.

وسارع الرئيس الأميركي إلى حذف تغريدة إطراء كتبها لتشجيع سبايسر في بداية الحلقة التي استمرّت ساعتين، واستبدلها بعد إقصائه بتغريدة عبّر فيها عن فخره بمساعده السابق الذي لا زال يدافع عن سياسات البيت الأبيض في البرامج السياسية الأميركية. وقال ترمب: «محاولة رائعة شون سبايسر. كلنا فخورون بك».

https://twitter.com/realDonaldTrump/status/1194089337887109126

ولم يتأخر سبايسر عن شكر الرئيس، فكتب بدوره: «شكرا لك أيها الرئيس ترمب. لا أستطيع التعبير عن مدى امتناني لدعمك، خاصة خلال فترتي في (الرقص مع النجوم)».

https://twitter.com/seanspicer/status/1194104561906126848



وكثيرا ما يخصّص الرئيس تغريدات لدعم المقربين منه، أو حتى أنصار لا يعرفهم. ومن أبرز هذا النوع من التغريدات، تلك التي يروّج فيها لكتب أصدرها ابنه أو مساعدوه السابقون الموالون له، أو حتى مقاطع مصورة لموسيقيين هواة يألفون أغاني انتخابية لدعم ترمب في سباق 2020.

أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة