4 يناير موعداً لكأس السوبر السعودي

4 يناير موعداً لكأس السوبر السعودي

مساعٍ نصراوية لتجهيز آدم لمواجهة الوحدة
الثلاثاء - 15 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 12 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14959]
كأس السوبر السعودي (الشرق الأوسط)
الرياض: عبد الله الهلابي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن الهيئة العامة للرياضة واتحاد الكرة السعودي اتفقا على أن يكون يوم الرابع من شهر يناير (كانون الثاني) المقبل موعداً لكأس السوبر السعودي، المقرر بين النصر (بصفته حاملاً لكأس الدوري السعودي للمحترفين) والتعاون (بصفته حاملاً لكأس الملك).
ومن ناحية أخرى، استغل مهاجم فريق النصر عبد الفتاح آدم فترة توقف دوري المحترفين السعودي بسبب انشغال المنتخبات بأيام الفيفا من أجل تسريع عملية عودته للتدريبات الجماعية، حيث يجري اللاعب حالياً تدريبات خاصة، تشتمل على تدريبات لياقية وتكتيكية، ومن المرجح أن ينضم آدم للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل، حيث من المنتظر أن يكون ضمن خيارات فيتوريا للقاء الوحدة في الجولة المقبلة ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 24 من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.
ومن ناحية أخرى، أعلن مهاجم النصر المغربي عبد الرزاق حمد الله (29 عاماً) قراره الاعتزال دولياً، بعد استمرار تهميشه وعدم استدعائه من قبل مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلوزيتش.
وكان حمد الله يعاني من مشكلات مستمرة مع المدرب السابق الفرنسي هيرفي رينارد، إبان تدريبه المنتخب المغربي، حيث كان يتجاهل ضم حمد الله، رغم المستويات الكبيرة التي يقدمها المهاجم المغربي، ثم عانى من مشكلة مع المدرب الجديد البوسني وحيد خليلوزيتش الذي كان قد وعد بضمه لمباراتي موريتانيا وبوروندي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر الحالي.
وغاب حمد الله عن تشكيلة المغرب خلال فترة الفرنسي رينارد، مدرب السعودية الحالي، حيث ضم رينارد المهاجم حمد الله بعد ضغط إعلامي وجماهيري، بالنظر لتتويجه هدافاً للدوري السعودي، واشترك في مباراة ودية قبل نهائيات كأس الأمم في مصر العام الحالي، لكن لاعب النصر غادر معسكر المنتخب دون تقديم أسباب رسمية.
ويفتتح المغرب مشواره في المجموعة الخامسة بتصفيات كأس الأمم 2021 التي ستقام في الكاميرون باستضافة موريتانيا يوم الجمعة، قبل أن يخرج لمواجهة بوروندي يوم 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.
وسيعود هداف النصر إلى الرياض يوم الخميس المقبل، حيث سينضم لتدريبات الفريق الذي سيعاود كذلك تدريباته الخميس، بعد نهاية الإجازة التي منحها المدرب البرتغالي روي فيتوريا للاعبين، عقب نهاية لقاء الفريق مع عفيف في دور الـ32 ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين يوم السبت الماضي. وكان فريق النصر قد افتتح مشواره في البطولة بالفوز بـ5 أهداف مقابل هدف وحيد لعفيف.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة