سائح في فينيسا يحتجز موظفة صرف عملات لاعتراضه على المبلغ

سائح في فينيسا يحتجز موظفة صرف عملات لاعتراضه على المبلغ

الجمعة - 26 صفر 1441 هـ - 25 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14941]
فينيسيا: «الشرق الأوسط»
ذكرت التقارير الإخبارية أن امرأة احتجزت رهينة في آخر الحوادث التي تورط بها زائرون لإحدى المدن الإيطالية. ويواجه أحدهم اتهامات بالاختطاف إثر احتجازه إحدى موظفات صرف العملات في مكتب صرافة في فينيسيا بسبب خلاف نشب على أسعار صرف العملات.
ووردت تقارير أنّ السائح لم يكن راضياً عن المبلغ باليورو الذي تسلمه مقابل 100 دولار قدمها لموظفة المكتب.
ويُعتقد أن السائح البالغ من العمر 46 عاماً من رعايا إسرائيل، ولقد حاول إلغاء استبدال العملة في مكتب الصرافة القريب من جسر ريالتو قبل أن يُغلق النافذة ويمنع موظفة المكتب من مغادرة مكانها.
واستمرت محنة الموظفة المسكينة قرابة نصف الساعة. وقد تمكنت من الاتصال بالشرطة التي سرعان ما ألقت القبض على العميل. وقالت التقارير إنّ الموظفة كانت في حالة من الذعر والهلع الشديدين.
وتعد تلك الحادثة الأخيرة في سلسلة من الحوادث المعنية بسوء سلوكيات السّياح في المدينة الإيطالية الجميلة. ففي سبتمبر (أيلول) الماضي، تعرض أحد سائقي القوارب في فينيسيا للضرب على الرأس والوجه على يد أحد السّياح القادمين من أميركا الجنوبية، بعد خلاف على صورة ذاتية. حين ركب السائح على متن القارب لالتقاط صورة ذاتية لنفسه مع أسرته من دون جولة بالقارب، وغضب عندما طالبه سائق القارب بسداد أجرة الجولة أو الرحيل عن قاربه. حسبما جاء في «الغارديان» البريطانية.
وتفرض سلطات مدينة فينيسيا المزيد من العقوبات الصارمة على سوء سلوكيات السياح فيها، إذ فرضت غرامة قدرها 3000 يورو على سائحين من التشيك لارتكابها الأفعال المشينة في الأماكن العامة عندما شوهدا وهما يحاولان السباحة متجردين من كل ملابسهما في إحدى القنوات المائية بالقرب من ميناء سانت مارك الشهير.
وفي يونيو (حزيران) الماضي، غرّمت السلطات اثنين من السياح الألمان مبلغ 1000 يورو مع المطالبة بمغادرة المدينة على الفور بعد ضبطهما في أثناء تحضير القهوة باستخدام موقد الرحلات على جسر ريالتو. وبذلك يكون السائحان قد انتهكا إحدى قواعد اللياقة والاحتشام المدنية، التي تتضمن حظر تناول الوجبات الخفيفة على الجسور، والمشي على المعالم الأثرية، وممارسة السباحة، أو غمس الأقدام المتجردة في القنوات المائية في المدينة.
إيطاليا إيطاليا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة