الرياض «مدينة لا تنام» لأكثر من 3 أشهر

الرياض «مدينة لا تنام» لأكثر من 3 أشهر

أكثر من مليون زائر لمنطقة واحدة في 24 ساعة
الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
الرياض: صالح الزيد
ستكون العاصمة السعودية، الرياض، في قائمة المدن التي «لا تنام»، كما تصنفها مجاميع السياح في العالم؛ حيث ستكون عديد الأنشطة والفعاليات متوفرة على مدار الساعة طوال الأيام، بكم كبير يناسب أطياف السياح وزوار المواقع في أكبر موسم سياحي ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط.

ووسط ذلك، سجلت الرياض في فعالية واحدة وموقع واحد حضوراً يفوق مليون زائر لمنطقة واحدة فقط في 24 ساعة، بعد أن انطلقت مسيرة استعراضية استثنائية لحقتها عروض بألعاب نارية رسمت لوحة جميلة لسماء الرياض. وتسابق زوار الموسم لحضور الفعاليات الترفيهية مع عطلة نهاية الأسبوع. وتعمل المنطقة الترفيهية «البوليفارد» على مدى 24 ساعة خلال أيام الأسبوع، منذ بدايتها، وحتى نهاية الموسم، في 15 ديسمبر (كانون الأول)، وذلك عبر السماح للجميع بالتجول داخل المنطقة، والسماح للمحلات التجارية والمطاعم بالعمل على مدار الساعة، ولجميع أيام الأسبوع.

واستقبلت منطقة «البوليفارد»، إحدى مناطق «موسم الرياض» الـ12، مليوناً ومائتي ألف زائر خلال أربعة وعشرين ساعة، تخللتها حفلات ترفيهية وفنية منوعة، حيث أكد ذلك تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، قائلاً في حسابه على «تويتر» إن إجمالي الحضور في منطقة «البوليفارد» خلال 24 ساعة (من التاسعة مساء يوم الخميس إلى التاسعة مساءً يوم الجمعة) بلغ 1.2 مليون زائر، وذلك وفقاً لإحصائيات شركة الاتصالات السعودية والمرور.

الموسم الذي انطلق تحت شعار «تخيل» يعد أكبر موسم سياحي، من حيث الفعاليات في المنطقة، حيث يؤكد الإقبال الضخم على فعاليات موسم الرياض على جاذبية فعالياته لزوار الموسم.

وعبر أكثر من 80 محلاً تجارياً متنوعاً محلياً وعالمياً وسينما مفتوحة على الهواء الطلق، وعروض الإضاءات، وكذلك سينما مفتوحة، وعروض النافورة الراقصة، وثلاثة مسارح فنية؛ أولها مسرح الفنان محمد عبده الذي يتسع لـ22 ألف متفرج، ومسرح آخر باسم الراحل أبو بكر سالم بسعة 6 آلاف شخص، إضافة إلى مسرح الراحل بكر الشدي بسعة ألفي شخص؛ حيث تقدر مساحة المنطقة بـ500 ألف متر مربع.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة