الأوروبي يستهلك يومياً كهرباء تكفي لملء 4 أحواض استحمام

الأوروبي يستهلك يومياً كهرباء تكفي لملء 4 أحواض استحمام

الاثنين - 22 صفر 1441 هـ - 21 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14937]
فيينا - لندن: «الشرق الأوسط»
يمكن أن تتلقى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح دعماً جديداً إذا بدأ صناع السياسة حساب الكميات الهائلة من المياه اللازمة لتوليد الكهرباء من أجل الإنارة.
وكانت دراسة نشرها مركز البحث المشترك في الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع قد حثت قادة التكتل على أن يولوا اهتماماً أوثق لكميات المياه المستخدمة في المحطات التقليدية لتوليد الكهرباء من الفحم والغاز الطبيعي والطاقة النووية. ويستلزم الأمر أكثر من 1300 لتر من المياه - وهي كمية تكفي لملء 4 أحواض استحمام - لتوليد الكهرباء التي يستهلكها كل مواطن أوروبي يومياً، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وكتب باحثون معنيون بالمياه والطاقة بقيادة دافي فانهام: «بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فإن التخلص من الكربون وزيادة استخدام المصادر المتجددة في توليد الطاقة يحتاج لوضع سياسات تضع في الحسبان استهلاك المياه خلال إنتاج الطاقة من المصادر المختلفة».
وتستهلك محطات توليد الكهرباء من الفحم والنفط والطاقة النووية 30 في المائة من المياه التي يتم استهلاكها من أجل إنتاج الكهرباء التي يستهلكها الأوروبيون. وذلك مقابل 7.‏1 في المائة يستهلكها توليد الكهرباء من جميع مصادر الطاقة المتجددة مجتمعة.
أوروبا الاقتصاد الأوروبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة