مصر: تجديد حبس 41 بتهمة «التحريض على العنف»

مصر: تجديد حبس 41 بتهمة «التحريض على العنف»

الجمعة - 12 صفر 1441 هـ - 11 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14927]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قررت «الدائرة الثامنة إرهاب»، بمصر، أمس، تجديد حبس 41 متهماً بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على العنف، لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات. وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم، منها: «الدعوة للتظاهر، والتحريض ضد الدولة المصرية ومؤسساتها».
كما قررت الدائرة ذاتها أمس، تجديد حبس 25 متهماً بتهمة «التخابر مع تركيا» للإضرار بأمن البلاد، لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات. وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين عدة تهم، منها: «ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي، والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون».
يأتي هذا في وقت قررت فيه «الدائرة الثانية إرهاب» بمحكمة الجنايات بمصر، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 6 متهمين في قضية «أحداث فض اعتصام النهضة»، لجلسة 2 نوفمبر (تشرين الثاني) للاطلاع. وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم، منها: «تدبير تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام، وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق، ومناهضة ثورة (30 يونيو) عام 2013».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة