عودة 120 ألفاً من سياح «توماس كوك» إلى بريطانيا

عودة 120 ألفاً من سياح «توماس كوك» إلى بريطانيا

الأربعاء - 3 صفر 1441 هـ - 02 أكتوبر 2019 مـ
إحدى طائرات شركة «توماس كوك» (أرشيف - رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت هيئة الطيران المدني البريطانية اليوم (الأربعاء) إعادة 120 ألف سائح بريطاني ممن كانوا يمضون عطلاتهم خارج البلاد ضمن رحلات سياحية نظمتها شركة السياحة البريطانية التي أشهرت إفلاسها في الأسبوع الماضي «توماس كوك».
وأضافت الهيئة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أنه ما زال هناك 30 ألف سائح بريطاني في الخارج ينتظرون العودة من خلال الهيئة بعد إفلاس «توماس كوك» وتوقفها عن العمل.
وأشارت وكالة «بلومبرغ» للأنباء اليوم (الأربعاء) إلى أن هيئة الطيران المدني البريطاني تعمل حالياً على رد قيمة الرحلات التي حجزها نحو 360 ألف سائح مع «توماس كوك» ولم يتم تنفيذها بعد إفلاس الشركة.
وكانت شركة «توماس كوك»، إحدى أكبر شركات السياحة والسفر في بريطانيا، قد تقدمت بطلبات للتصفية يوم الاثنين قبل الماضي، مما أدى إلى وقف كل أعمال الشركة على الفور، وهي خطوة نجم عنها تقطع السبل بآلاف السائحين.
واضطرت الحكومة البريطانية إلى الاستعانة برحلات الطيران العارض (تشارتر) لإعادة عشرات الآلاف من البريطانيين الذين كانوا يمضون عطلاتهم خارج المملكة من خلال «توماس كوك» وتقطعت بهم السبل بعد إعلان تصفية شركة السياحة البريطانية التي يزيد عمرها على 125 عاماً.
المملكة المتحدة سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة