الخطيب مديراً لقناة «الشرق» والمهيني لـ«العربية» و«الحدث»

الخطيب مديراً لقناة «الشرق» والمهيني لـ«العربية» و«الحدث»

الأربعاء - 3 صفر 1441 هـ - 02 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14918]
نبيل الخطيب - ممدوح المهيني
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» تعيين الدكتور نبيل الخطيب مديراً لقناة «الشرق»، وذلك في إطار مبادراتها وخططها ومشاريعها من أجل المساهمة في تعزيز المشهد الإعلامي في العالم العربي، وزيادة مساحة التفاعل مع وسائل الإعلام، في ظل معايير الاحتراف والمصداقية والمهنية التي يستند إليها إرث «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» على مدى تاريخها وعبر مطبوعاتها.
وأعلنت المجموعة سعي محطة «الشرق» التلفزيونية التابعة للمجموعة، المتخصصة في الإعلام المرئي والمسموع، إلى تشكيل إضافة كبيرة في الفضاء الإعلامي العربي، وتعزيز الوعي على مستويات مختلفة، وصيانة حق الوصول إلى الحقيقة، عبر جهد كبير يتشارك به فريق من المحترفين والمحترفات الذين يعملون بروح واحدة.
وأشارت المجموعة السعودية إلى أن تعيين الخطيب «دليل على استقطاب أسماء إعلامية عربية معروفة ووازنة وذات خبرة من أجل تقديم منتج إعلامي يليق بالمتلقين من جهة، مع حرص المجموعة من جهة أخرى على تنويع منصاتها الإعلامية، من حيث الشكل والقوالب والمضمون، وملاحقة آخر التطورات على الصعيد المهني والتكنولوجي، والاستثمار في وعي الجمهور، كونه أرقى الاستثمارات في هذا العالم».
يشار إلى أن مشروع قناة «الشرق» سيُطلق بالتعاون مع مجموعة «بلومبرغ» الإعلامية، بما يجعل محطة الشرق مشروعاً حيوياً سيكون إضاءة في عالم الإعلام. كما سيتولى الدكتور نبيل الخطيب موقع مدير عام شركة الشرق التي سيكون مقرها في مركز دبي المالي العالمي.
يذكر أن «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» وشركة «بلومبرغ» سبق أن أعلنا عن مشروع «بلومبرغ الشرق»، ومقره مركز دبي المالي العالمي، في إطار اتفاقية تعاون استراتيجية بين الطرفين.
وتعمل شركة الشرق للخدمات الإخبارية على صياغة هوية إعلامية جديدة عصرية وجذابة، وقادرة على التأثير الإيجابي، وتقديم أنماط إعلامية مميزة.
وسبق للدكتور نبيل الخطيب تولي منصب المدير العام لشبكة العربية الإخبارية، بمنصاتها وقنواتها الإخبارية، «العربية» و«العربية الحدث»، حيث ينتقل من موقعه السابق إلى هذا الموقع الجديد الذي يتطابق مع خبرة عملية ومهنية كبيرة للدكتور الخطيب، تجلت في بصماته في جميع المؤسسات التي عمل بها سابقاً في الإعلام العربي، إضافة إلى مسيرة أكاديمية وتدريبية تركت أثراً كبيراً داخل المؤسسات التعليمية.
وخلفاً للخطيب، أعلن مجلس مديري شبكة العربية الإخبارية اليوم تعيين ممدوح المهيني مديراً عاماً للشبكة، الذي كان يشغل موقع نائب المدير العام فيها. وجاء هذا التعيين إثر انتقال الدكتور الخطيب مدير عام الشبكة الذي سيستمر في تقديم الاستشارات لمجلس التحرير.
ويعد المهيني من أبرز الإعلاميين السعوديين الشباب المتميزين في السنوات الأخيرة، وسبق أن تقلد رئاسة تحرير المواقع والمنصات الرقمية للشبكة على مدى 4 أعوام، انتقل بعدها لتولي منصب نائب المدير العام قبل نحو عام. وقال المجلس إن تعيين المهيني من باب الحرص المتواصل على تعزيز توجه «العربية» و«الحدث» نحو قطاعات واسعة من الشباب العربي، من خلال المنصات الرقمية والتلفزيونية الثرية التي تتميز بها مجموعة العربية.
وتوجه مجلس مديري شبكة العربية بالشكر للدكتور الخطيب على جهوده خلال توليه لموقعه، ورفعه مستوى أداء المحطتين، ومساهمته في إطلاق مشاريع تخدم التحول الرقمي الاستراتيجي للمؤسسة، وإطلاق هوية جديدة، إضافة إلى الاستديوهات الجديدة الجاري العمل على تنفيذها حالياً، وستكون جاهزة خلال فترة قصيرة. وأكد المجلس ثقته بقدرات المهيني المهنية لإدارة هذا الصرح العربي الإخباري الرائد، والارتقاء به نحو مزيد من النجاحات والإنجازات.
السعودية إعلام

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة