دمية «السلمندر» العملاق تأسر القلوب في اليابان

دمية «السلمندر» العملاق تأسر القلوب في اليابان

من الرموز الجالبة للحظ
الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14903]
دمية السلمندر الياباني العملاق
برلين - لندن: «الشرق الأوسط»
هوس اليابان بالرموز الجالبة للحظ أخذ منحى أكثر غرابة مؤخراً؛ حيث يمكن رؤية مزيد ومزيد من الأشخاص في حالة عشق مع «عملاق السلمندر المحشوّ»، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وتبدو هذه الدمى المحشوّة؛ تماماً مثل حيوان السلمندر الحقيقي، حيث لديها عيون صغيرة للغاية، و4 أصابع في كل كفّ من الكفين الأماميين، و5 في كل رجل من الرجلين الخلفيتين، وهي ليست فكرة الأطفال عن الدمية المحشوّة التي عادة ما يتخذونها صديقاً.
إلا إن الحوض البحري الذي يضم كثيراً من هذه الحيوانات البرمائية الرفيعة الشبيهة بالسحلية، أحدث ضجيجاً عبر اليابان منذ بدأ بيعها بخمسة أحجام؛ بدءاً من 19 سنتيمتراً مقابل 930 يواناً (8.‏8 دولار)، إلى 170 سنتيمتراً مقابل 25 ألفاً و720 يِنّاً (242 دولاراً). ومن بين المفردات الـ24 المتعلقة بدمى حيوان السلمندر - «المخيفة ولكن اللطيفة» - التي تباع في متجر الهدايا بحوض «كيوتو» البحري، كانت «دمى السلمندر المحشوّة» هي الأكثر شعبية حتى الآن. والنماذج التي كان عليها تهافت في الحوض البحري كانت قريبة من حجم السلمندر العملاق الحقيقي، وهو أحد أكبر الحيوانات البرمائية في العالم، ويتراوح طوله بين 80 و150 سنتيمتراً. ومن بين الأماكن القليلة التي يقطنها السلمندر العملاق نهر «كامو» الذي يمر عبر مدينة كيوتو.
وعند دخول حوض «كيوتو» البحري، يرى الزوار أكثر من 12 من حيوان السلمندر العملاق الحي. ويضم الحوض البحري ما يصل إلى 21 من السلمندر العملاق وبطاريق ودلافين وفقمات... وغيرها من الحيوانات.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة