رسالة جديدة من البغدادي: «العمليات على قدم وساق»

رسالة جديدة من البغدادي: «العمليات على قدم وساق»

زعيم تنظيم داعش تحدث عن مالي ومنطقة الشام، لكنه لم يذكر توقيتات محددة
الاثنين - 17 محرم 1441 هـ - 16 سبتمبر 2019 مـ
زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي (صورة أرشيفية - أ.ف.ب)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشرت مؤسسة الفرقان، الذراع الإعلامية لتنظيم داعش، اليوم (الاثنين)، رسالة صوتية منسوبة لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي، يحذر فيها من أن «العمليات اليومية» مستمرة.

وقال البغدادي في التسجيل: «العمليات على قدم وساق، وفي مختلف الجهات، وبشكل يومي»، وفقاً لما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وسيكون هذا أول تسجيل للبغدادي منذ أبريل (نيسان)، إذا ثبتت صحته.

وتحدث البغدادي عن عدد من المناطق، منها مالي ومنطقة الشام، لكنه لم يذكر توقيتات محددة.

ويأتي هذا التسجيل بعد ورود تقارير إعلامية عراقية، في الأسابيع الماضية، تتحدث حول وجود خلافات داخل تنظيم داعش الإرهابي، وكذلك الحالة الصحية الأخيرة لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي.

وكان الإرهابي رباح علي إبراهيم علي البدري، ابن عم زعيم تنظيم داعش، قد كشف، بداية الشهر الجاري، في اعترافاته أمام السلطات العراقية، أن «البغدادي كان قد ظهر عليه التعب والإرهاق وعلامات التقدم في السن، وكان يعاني ‏من ألم نتيجة للعملية الجراحية التي أجراها في أذنه اليسرى في منطقة البو كمال السورية»، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وبحسب تصريح صحفي سابق لكولين ب. كلارك، الباحث في مركز «صوفان» الاستشاري للشؤون الأمنية، فإن «الرسائل الصوتية والمرئية من قبل شخصيات مطاردة هي طريقها للحشد، وتأكيد للأتباع لكي يستمروا... وفي بعض الحالات، يمكن أن تهدف هذه الرسائل إلى تحفيز المؤيدين لشن هجمات جديدة، إما كأفراد أو حتى مجموعات صغيرة».
العراق سوريا داعش

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة